• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

غداً.. في "وجهات نظر"

تسليح المعارضة السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

الاتحاد نت

يرى د. أحمد يوسف أحمد أن الثورة بالأساس عمل شعبي، وعندما تعم الثورة قطاعات الشعب السوري كله وتتوحد معارضته وتشدد العقوبات الخارجية على نظامه بما يؤدي إلى خنقه لن تستطيع قوة كائنة ما كانت أن تقف في وجه الثورة السورية. أما تسليح المعارضة فليترك للتطورات الداخلية داخل سوريا وما تفرضه من تكتيكات واستراتيجيات للمعارضة، فلم ينشأ "الجيش السوري الحر" أصلاً بقرار من الخارج، وإنما جاء كتطور طبيعي لمجريات الثورة السورية.

قتل الشهود

توصل عبدالوهاب بدرخان إلى قناعة مفادها أن النظام السوري لم يخسر معركة الحقيقة مع بدء الانتفاضة الشعبية، بل خسرها منذ عشرات السنين. فكل ما توصل إليه بعد سنة أنه لم يكن هناك إعلام فضائي لما كانت هناك أزمة. لكن حتى أن الصليب الأحمر والهلال الأحمر ممنوعان من الدخول قبل تصفية جميع الشهود، جميع من يحتاجون للإغاثة.

الصومال... ما وراء الاهتمام البريطاني

يوصّف السير سيريل تاونسند في مقاله المشهد الراهن في الصومال قائلاً: إن الأحوال الحالية في الصومال صادمة بدرجة مروعة، حيث يسيطر على المشهد فيها أمراء الحرب، والميليشيات القوية عديمة الرحمة. وخلال الصراعات التي اندلعت في الصومال خلال العقدين الأخيرين لقى ما يزيد على مليون شخص مصرعهم، وفر ثلاثة أرباع مليون آخرون إلى الدول المجاورة طلباً للملاذ والأمان. ولم تقتصر المصائب على ذلك، حيث وصلت المجاعة في تلك البلد إلى مستوى غير مسبوق خلال الستين عاماً الماضية، كما تدهورت الأحوال الأمنية فيها...

من الاستبداد إلى التقسيم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا