• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حكم اللقاء يوجه 7 نصائح للاعبي الفريقين

محمد عبد الله: لا أعرف الضغوط عندما أطلق الصافرة !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

معتز الشامي (دبي)

نفى محمد عبد الله، الحكم الدولي المكلف إدارة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة مساء اليوم بين العين والجزيرة، تأثره بضغوط مباراة بهذا الحجم، واللعب على أغلى الألقاب، وشدد على أنه سيدخل المباراة هو وطاقم التحكيم، متحرراً تماماً من أي ضغوط، كونه يتولى إدارة النهائي الثاني في تاريخه لنفس البطولة بعد نهائي 2012 بين الجزيرة وبني ياس، ووقتها فاز الجزيرة باللقب بثلاثية، فضلاً عن كون المباراة محطة مهمة في مسيرته التحكيمية هو وطاقمه المعاون، وأنه سيحرص على أن يكون فائزاً أيضاً، عبر إدارتها باقتدار وبراعة.

وكشف عبد الله اهتمام «الفيفا» بإدارته هذا النهائي، كونه من بين الأسماء المرشحة للتأهل إلى مونديال موسكو 2018، مشيراً إلى أن إسناد النهائيات المهمة في الدوريات المحلية له كطاقم محلي وطني، يعتبر دعماً إضافياً للتحكيم الإماراتي بشكل عام، وله على وجه التحديد كونه مرشحاً للتأهل إلى المونديال.

وأشار إلى أن منحه شرف إدارة مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، سيكون نقطة إيجابية في التقارير التي يتم إعدادها بشأنه فيما يتعلق بترشيحه للتأهل إلى مونديال موسكو 2018، وقال: «في كل مباراة نكون تحت المجهر».

وعن إدارة النهائي مساء اليوم، قال: «ستكون مباراة سهلة، وأثق تماماً في ذلك، لأن النهائي عادة ما يكون أسهل بالنسبة لأي طاقم تحكيمي عن مباراة الدور قبل النهائي، وذلك لأن اللاعبين عادة ما يكونون أكثر تركيزاً، فضلاً عن غياب العصبية، وهو ما نتمنى أن نراه في النهائي مساء اليوم».

وقدم عبد الله 7 نصائح تحكيمية للاعبين، قائلًا: «يجب أن يتفرغ اللاعبون للمباراة، وأن يلتزموا التعليمات الفنية، ويراعوا قوانين اللعبة، وعدم تعمد الخشونة مع المنافس، فضلاً عن ضرورة عدم الاعتراض على قرارات التحكيم، حيث يجب أن يعي اللاعبون أنهم محترفون وعليهم التحلي بالروح الرياضية، والبعد عن الضغوط خارج الملعب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا