• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تستمر 3 سنوات وتبدأ في مدرستين وتعميم التجربة بعد ذلك

بدء أعمال الحملة الوطنية لمكافحة التدخين واستهلاك التبغ في مدارس عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

صلاح العربي

بدأ قسم التقيف الصحي التابع لمنطقة عجمان الطبية صباح أمس الحملة الوطنية لمكافحة التدخين واستهلاك منتجات التبغ في مدارس الإمارة حيث تستمر الحملة لمدة ثلاث سنوات وتبدأ بمدرستي المعهد الإسلامي والحسن بن الهيثم للتعلم الأساسي الحلقة الثانية.

وبدأت أعمال الحملة باجتماع تنسيقي نظمه قسم التثقيف الصحي أمس وحضره مديري إدارات التثقيف الصحي في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان والقيادة العامة لشرطة عجمان ومنطقة عجمان التعليمية، حيث يعتبر الاجتماع التعريفي الأول لأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين واستهلاك التبغ وتم تنظيمه تحت شعار "أذكى من إن تبدأ".

وقال أمنة الماجدي رئيس قسم الثقيف الصحي في منطقة عجمان الطبية إن الحملة يتم تنظيمها تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد أل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وضمن إستراتيجية وزارة الصحة التي تسعى إلى دفع الوعي الصحي في المجتمع وفقا للمعايير العالمية.

وأشارت إلى أن الفئة المستهدفة هي طلبة المدارس في الفئة العمرية من 10 إلى 18 سنة لمدة 3 سنوات، بهدف تقليل استهلاك الطلاب لمنتجات التبغ مع زيادة نسبة الطلاب المقلعين عن التدخين وقد تم اختار المعهد العلمي الإسلامي ومدرسة الحسن بن الهيثم للتعليم الأساسي الحلقة الثانية للبدء في تطبيق الحملة في المدرستين، ومن ثم تعميمها على بقية مدارس إمارة عجمان.

وأوضحت أن الهدف الاستراتيجي للحملة هو "الارتقاء بمستوى الصحة العامة والوعي الصحي في المجتمع وفقا للمعايير العالمية" أما الأهداف الفرعية لها فهي "رفع مستوى الوعي الصحي بأضرار التدخين وتغيير السلوكيات الخاصة بهذه العادة وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لحماية أنفسهم من التدخين وخلق بيئة مدرسية داعمة لمكافحة التدخين".

ونوهت إلى أن الرسائل التي تطمح الحملة إلى إيصالها هي التأكيد على أضرار التدخين على المدى القريب والبعيد، ولزوم توفير وسائل الدعم اللازمة للإقلاع عن التدخين والتأكيد على أن التدخين ليس طبيعيا أو مقبولا، وتثقيف الشباب وتزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة لاتخاذ قرارات سليمة تؤدي إلى حياة خالية من التدخين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا