• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جهود كبيرة لإعداد اللاعبين

العين يتخلص من الضغوط والإرهاق قبل مباراة الحسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

صلاح سليمان (العين)

أدى لاعبو العين الحصة التدريبية الأخيرة هذا الموسم على ملعب الزعفرانة في العاصمة أبوظبي استعداداً لمواجهة الجزيرة، وحاولوا التخلص من الضغوط التي تعرضوا لها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث خاض الفريق مباراتين في غاية الأهمية على المستويين المحلي والخارجي من بينهما مواجهة ماراثونية أمام فريق بني ياس في نصف نهائي الكأس يوم الجمعة الماضي، وامتدت للأشواط الإضافية، ثم مباراة مصيرية وحاسمة جمعته مع ذوب آهان أصفهان الإيراني يوم الأربعاء الماضي أي قبل أربعة أيام فقط من لقاء الفريق الجزراوي.

ونظراً للضغط المتواصل الذي واجهه فريق العين على مدى الأيام الثمانية الماضية على المستويين المحلي والآسيوي، فإن المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش لم يجد الوقت الكافي لإعداد لاعبيه بالمستوى المطلوب من حيث الاحتفاظ بمعدل اللياقة البدنية والمستوى الفني، والتركيزعلى تنفيذ خطة اللعب وهضمها بدرجة كبيرة، بجانب معالجة الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها اللاعبون في مبارياتهم الأخيرة، ويرى زلاتكو من جانبه أنها في حاجة للتصحيح والتخلص منها حتى لا يكررها اللاعبون في لقاء الجزيرة، وعلى ضوء ذلك ووسط هذه الظروف، لم يحصل فريق العين على فرصة للتدريب أكثر من مرتين فقط.

وكان عدد قليل من لاعبي الفريق قد خضعوا لحصة تدريبية خفيفة على ستاد خليفة بن زايد في الفترة المسائية من يوم وصول البعثة نفسه من مدينة أصفهان فجر الخميس الماضي، وجميعهم لم يشاركوا في مباراة ذوب آهان، وخضع الرباعي الأجنبي لي ميونج وفليبي باستوس ودوجلاس وأسبريلا لحصة استشفاء على صالة الجيمانيزيوم في نادي العين بعد ساعات من وصول بعثة العين من إيران، وذلك سعياً للتخلص من آثار الإرهاق والتعب الذي تعرضوا له مؤخراً.

وأكمل الفريق العيناوي مساء أمس برنامجه التدريبي بمشاركة جميع اللاعبين، وخلت القائمة من الغيابات، سواء للإصابة أو الإيقاف أو لأي سبب آخر، حيث يواجه «الزعيم» منافسه «فخر أبوظبي» الليلة بفريق مكتمل الصفوف.

وأجرى العين المران الأخير ليلة أمس، ولم يستغرق وقتاً طويلاً، اطمأن من خلاله المدرب على مدى جاهزية العناصر من الناحيتين الفنية والبدنية والتي يرى أنها الأكثر جاهزية وقدرة على خوض نهائي الكأس، وتحقيق النتيجة المأمولة.

وحرص زلاتكو على إلقاء آخر توجيهاته وتعليماته على اللاعبين الذين سيدفع بهم في هذا اللقاء المصيري، مطالباً إياهم بالتركيز العالي والقتال المستميت، وبذل أقصى الجهود على مدار الشوطين، مع محاولة استثمار الفرص التي تلوح لهم أمام مرمى الحارس الجزراوي علي خصيف.

وكانت بعثة فريق العين قد توجهت عقب تدريب أمس الأول مباشرة إلى العاصمة أبوظبي لتمضي ليلتها هناك، ويخلد اللاعبون للراحة التامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا