• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النهائي رقم 40 يجمع الفريقين في «حدث فريد»

العين يخوض مباراة الحسم الـ13 والجزيرة يظهر للمرة الرابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

ستكون المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة لموسم 2015 /‏‏2016، والتي تقام مساء اليوم على استاد مدينة زايد الرياضية، وتجمع بين الجزيرة والعين، مسك ختام الموسم، وحدثا مثيرا للاهتمام بكل تفاصيله نتعرف في نهايته على البطل الجديد، وآخر أبطال الموسم الرياضي الذي كان حافلاً بكل ما للكلمة من معنى.

ومباراة اليوم ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في تاريخ مسابقة الكأس، ولكنها المرة الأولى التي يتقابل فيها الفريقان في المباراة النهائية، وهو أول نهائي من نوعه، حيث أقيمت في السابق 39 مباراة نهائية في تاريخ مسابقة الكأس،إذ كانت أول مباراة نهائية قد جمعت الأهلي مع النصر، وجمعت المباراة النهائية الأخيرة الموسم الماضي الفريقين نفسيهما.

ويعتبر العين الأكثر تواجداً في المباريات النهائية، حيث يظهر اليوم للمرة الـ13، وكان قد حقق اللقب 6 مرات، بينما خسر في المباراة النهائية 6 مرات، أما الجزيرة فيظهر اليوم للمرة الرابعة وحقق اللقب مرتين بينما خسر في النهائي مرة واحدة.

وتعتبر مباراة العين والشباب النهائي الأكثر تكراراً في تاريخ المسابقة، حيث تلاقى الفريقان في المباراة النهائية 5 مرات، وتوج الشباب بطلاً للكأس في 4 مناسبات جاءت 3 منها على حساب العين، كما تلاقى الأهلي والشباب في 3 مباريات نهائية سابقة.

ويذكر أن المباراة النهائية شهدت على مر تاريخها حضور 13 فريقاً، ويعتبر الخليج الفريق الوحيد الذي وصل إليها ولم يحقق اللقب، وكان ذلك في موسم 1986 /‏‏1987، وخسر حينها على يد الوصل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا