• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

راقٍ شرعي يعصب أعين الأزواج ليتحرش بالزوجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

الاتحاد نت

ذكر تقرير صحفي أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، أحالت مقيماً عربياً يحمل جنسية أوروبية، كان يمارس الرقية الشرعية، من دون تصريح، للجهات المعنية لإكمال التحقيقات.

وقالت الصحيفة "سبق" السعودية إن المتهم، كان يشترط على الرجل المريض الذي يطلب العلاج، إحضار زوجته خلال عقد الجلسة، كنوعٍ من أنواع العلاج وللحصول على معلومات أخرى عن الزوج، وبعد إحضار الزوجة يتجه المقيم إلى تغطية أعين الرجل وتركيب السماعات الصوتية على أذنيه، وتشغيل آيات قرآنية، وخلال الجلسة يبدأ بالحديث مع الزوجة عن أمور جنسية في مقدمات للتحرش.

وذكرت الصحيفة أن مركز هيئة الروضة بجدة تلقى بلاغاً من عائلة سعودية، أكدت فيه أن مقيماً عربياً استولى منها على 40 ألف ريال، بداعي الرقية الشرعية، مضيفة أن محاولة المتهم التحرش بالزوجة خلال آخر جلسات الرقية تسببت في كشف آلاعيبه.

     
 

الرقية‏ ‏بسيطة‏ ‏وسهلة

الرقية عبادة جاءت في السنة الشريفة والعبادات سهلة ميسرة للناس. الرقية هي تلاوة أذكار معينة مثل آية من القرآن أو كلمات من السنة من حديث النبي صلى الله عليه وسلم. وكره النبي عليه الصلاة والسلام أن يطلب الإنسان الرقية من غيره وحث المبتلى على قراءتها على نفسه بنفسه ولم يكن في عهده صلى الله عليه وسلم ناس متخصصون بالرقية وكذلك لم يكونوا يفسرون كل شيء بالجن والعين والسحر وكله حق موجود ولكن لكل شيء سبب معقول ومن لم يجد السبب لايدل على أنه مسحور

محمد‏ ‏العزام | 2012-03-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا