• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السودان

المريخ يتعاقد مع الألماني أوتو فستر لعامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

الخرطوم (الاتحاد) – وقع الألماني اوتو فستر على عقد رسمي مع نادي المريخ لمدة عامين يشرف بمقتضاه على تولي مقاليد الأمور الفنية في النادي بجانب إشرافه المباشر على المراحل السنة، ويأتي التعاقد مع المدرب العجوز ليخلف مواطنه مايكل كروجر المدير الفني السابق لنادي المريخ الذي أقيل بسبب خروج المريخ من الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا على يد كمبالا سيتي اليوغندي.

ووقع العقد نيابة عن نادي المريخ الفريق طارق عثمان الطاهر بالمكتب التنفيذي للنادي أمس الأول، ووفقاً للعقد فان اوتو فستر سينال 15 ألف دولار راتباً شهرياً إضافة إلى حوافز خاصة بالمباريات والبطولات بجانب المخصصات.

وعاد اوتو فستر للتدريب للمرة الثانية له في مشواره بالسودان، حيث سبق أن تولى الإشراف على تدريب الفريق في أغسطس عام 2006 وقاده للفوز بكأس السودان، وفي عام 2007 وصل معه إلى نهائي الكونفدرالية كأبرز إنجاز للمريخ منذ الفوز بكأس الكؤوس عام 1989، وغادر اوتو فستر المريخ عقب الخسارة القاسية أمام الصفاقسي التونسي 2 - 4 في ذهاب نهائي الكونفدرالية ليتجه بعدها لتدريب منتخب الكاميرون.

ومنذ تولي جمال الوالي رئاسة نادي المريخ في عام 2003، مر خلال هذه الفترة 16 مديراً فنياً على الفريق، آخرهم الألماني كروجر الذي أقاله المريخ أعقاب الوداع المبكر لدوري أبطال أفريقيا، ومن بين 16 اسماً ما بين محلي عربي وأوروبي وأميركي لاتيني تعاقبوا على الإدارة الفنية أشرف بعضهم على المهمة التدريبية أكثر من مرة يتقدمهم الألماني مايكل كروجر الذي أشرف على المريخ على ثلاث فترات.

وخلال 11 عاماً التي قضاها جمال الوالي في رئاسة المريخ لم ينجح الفريق في تحقيق الفوز بأي لقب أفريقي أو عربي رغم الصرف المالي الكبير على فريق الكرة والمدربين والخبراء والبنية التحتية في سبيل تكرار سيناريو الفوز بلقب أفريقي.

وفي أمر مختلف، حقق الأمل عطبرة فوزاً ثميناً على مريخ الفاشر بهدفين دون رد مساء أمس الأول لحساب المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز، وأحرز أهداف الأمل المهاجم صلاح الدين، فيما سجل أحمد أبكر الهدف الثاني من ركلة جزاء، بهذه النتيجة رفع الأمل رصيده إلى 4 نقاط فيما تجمد رصيد مريخ الفاشر عند سبع نقاط والفوز هو الأول للفريق تحت قيادة مدربه الوطني محمد جمعة الذي عين خلفا للمصري محمود عز الدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا