• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للحماية من الأفكار الهدامة

إطلاق حملة «احتواء» بدبي لعلاج المشاكل السلوكية والاجتماعية للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أمس، حملة «احتواء» التي تستهدف طلاب المدارس من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني عشر، وتستهدف علاج المشاكل السلوكية والنفسية وتصحيح المفاهيم والحماية من الأفكار السلبية خاصة ما يتعلق منها بالعنف والأفكار الهدامة.

وتنفذ الحملة التي تستمر حتى نهاية العام الجاري، في 13 مدرسة حكومية وخاصة في إمارة دبي، كمرحلة أولي، على أن يتم توسيع المدارس المستهدفة في حالة نجاح التجربة، وتركز الحملة على التوعية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة والمحاضرات.

وتهدف هذه الحملة إلى إكساب طلبة وطالبات والأحداث أيضاً تلك الطرق المثلى لاستخدام الأجهزة الذكية، والاحتياطات اللازمة في التعامل معه، وطرق إدارة مشكلاتهم الأسرية، والتغلب عليها، وليكونوا أفراداً قادرين على التوازن في مواجهة التحديات المعاصرة.

وتنظم الحملة، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بالتعاون مع شرطة دبي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنطقة دبي التعليمية وجمعية الأحداث، وتم تشكيل فريق إداري وميداني لاحتواء الطلبة والأحداث ممن وقعوا في مشكلات وعقبات كان لها الأثر في حياتهم وسلوكياتهم.

وقال الدكتور حمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إن «الحملة التي تنطلق بشعار «من أجلكم.. نحميكم»، تمثل فرصة جيدة لمساعدة الطلاب في تجاوز السلوكيات والأفكار التي قد تؤثر عليهم سلبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض