• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القاء قنبلة وإطلاق نار على سيارة للشرطة المصرية بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

رويترز

قالت مصادر أمنية إن مسلحين في سيارة مسرعة القوا قنبلة على سيارة للشرطة المصرية وفتحوا النار عليها فألحقوا بها اضرارا في هجوم بالقاهرة أدى إلى إصابة شخص واحد اليوم الثلاثاء.

وأصبحت التفجيرات وعمليات إطلاق النار التي تستهدف قوات الأمن شائعة منذ عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه. وتستهدف معظم الهجمات الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء لكن تلك الهجمات امتدت إلى دلتا النيل والوادي الأكثر ازدحاما بالسكان.

وقع هجوم اليوم الثلاثاء على جسر في قلب القاهرة عادة ما يكون مزدحما. وقالت مصادر أمنية في البداية أنه وقع بالقرب من حي الزمالك الراقي لكنها قالت في وقت لاحق انه وقع في حي المهندسين القريب. وكان هذا رابع هجوم على الأقل في القاهرة أو في مناطق إلى الشمال من العاصمة منذ 24 من ديسمبر عندما قتل انتحاري 16 شخصا في هجوم على مديرية أمن الدقهلية بمدينة المنصورة في دلتا النيل.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإسلامية المتشددة المتمركزة في سيناء مسؤوليتها عن تفجير المنصورة. واتهمت الحكومة المدعومة من الجيش جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي بتدبير الهجوم الذي ادانته الجماعة. وكانت جماعة أنصار بيت المقدس اعلنت أيضا مسؤوليتها عن هجمات أخرى على الشرطة والجيش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا