• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

3 نجمات عالميات يشاركن في «مونديال الغطس» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تستقبل دبي مطلع الأسبوع المقبل، وفود فرق الغطس الدولية المشاركة في منافسات الجولة الثانية لبطولة العالم للغطس «فينا - ان في سي 2014»، التي يحتضنها مجمع حمدان الرياضي في الفترة من 20 - 22 مارس.

وتأتي جولة دبي عقب اختتام الجولة الأولى للمونديال المزمعة إقامتها في العاصمة الصينية بكين نهاية الأسبوع الحالي التي تشكل الفرصة الأولى لحصد أكبر عدد من النقاط والظفر بجوائز الحدث المالية.

تضم قائمة المشاركات في بطولة دبي، ثلاث نجمات عالميات في الغطس، وهن واو مينكسيا، وهي زي، وتشين رولين، وجميعهن من الصين، وقد فزن جميعاً بتسع ميداليات ذهبية أولمبية، وتوجن في بطولة العالم 16 مرة، وحصلت تشين في 2010 على لقب «غطاسة العام للاتحاد الدولي للسباحة-فينا»، بينما تُوجت واو باللقب في 2011 و2012، وهي في 2013.

وتتربع الغطاسة واو مينكسيا -28 عاماً- على قمة مسابقة الغطس 3م في الصين، وذلك بعد اعتزال غو جينغينغ، الملقبة بـ «أميرة الغطس» في 2008، والحائزة العديد من الألقاب العالمية والأولمبية، وشكلت دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، فرصة لمينكسيا لترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل الغطاسات في تاريخ هذه الرياضة، بعد أن أصبحت أول غطاسة تفوز بذهبية مسابقة 3م في ثلاث دورات أولمبية متتالية في القفز المتزامن3م على منصة متحركة، كما فازت بذهبية 3م منصة متحركة في لندن، ليصبح في رصيدها 4 ذهبيات أولمبية وواحدة فضية وأخرى برونزية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الطريق إلى منصة التتويج في دبي ستكون محفوفة بالصعوبات، بمشاركة 37 غطاسة من أصل 42 تُوجن في بطولة العالم 2013، ويكمن التحدي الأكبر للهيمنة الصينية في مسابقة 3م متزامن في الثنائي الإيطالي تانيا كاغنوتو، الحائزة الفضية، وزميلتها فرانسيسكا دالوبي، والثنائي البرونزي الكندي جينيفر آبيل وباميلا وير.

ويُنتظر أن يقدم الثنائي الفضي الكندي ميغان بيفيتو وروزلين فيليون عروضاً قوية في مسابقة الغطس 10م متزامن، نظراً لنتائجهما القريبة جداً من الميدالية الذهبية، والأمر ينطبق على الثنائي البرونزي الماليزي الذي يضم بانديليلا رينونغ بامغ وليونغ مون يي. ويُقام الحدث الذي يستغرق 3 أيام على فترتين، صباحية من 10 - 12 ظهراً، ومسائية من 6 - 8، ويقام حفل الافتتاح في تمام الساعة 5 من مساء 20 مارس، تليه مباشرة الأدوار النهائية من 6 - 8 مساء، بينما يقام النهائي يومي 21 و22 مارس من 5 - 7 مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا