• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

ركوب الدراجة يسبب سرطان البروستاتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

الأتحاد نت

قالت دراسة بريطانية جديدة، إن ممارسة الرجال رياضة ركوب الدراجات، قد يزيد من احتمالات إصابتهم بسرطان البروستاتا، بسبب زيادة مستوى بروتين (بي إس إيه) بصورة مؤقتة في جسم الإنسان، الذي يعتبر من المؤشرات الرئيسية الدالة على الإصابة بهذا النوع من السرطان، بحسب الدراسة التي نشر موقع قناة "إم بي سي" مقتطفات منها.

وصرح الطبيب، كريس إدين، المختص في علاج المسالك البولية، والمسؤول عن الدراسة التي أجراها باحثون، بمستشفى مقاطعة (سيري) الملكية في مدينة (جيلفورد) جنوب المملكة المتحدة -في تصريحات إعلامية- إنه لمن سوء الحظ أن بعض الأطباء لا يعلمون أن ممارسة رياضة ركوب الدراجات، تزيد من مستوى بروتين (بي إس إيه) في الجسم، ما يجعلهم يعطون مرضاهم علاجًا غير ضروري.

وأضاف الباحث أن الطريقة التي يمكن اتباعها لمعرفة ما إذا كان ركوب الدراجات يسبب زيادة مستويات بروتين (بي إس إيه) في جسم الإنسان، هي الإحجام عن ركوب الدراجات لمدة 48 ساعة. وفي تعليقه على نتائج الدراسة، قال د. وسام الغمري مدرس علاج الأورام بجامعة عين شمس في تصريحات لـmbc.net: "من الثابت علميًّا أن إصابة الإنسان بورم تتسبب في زيادة معدل بروتين (بي إس إيه) في الجسم، لكن هذا لا يعني التسليم بأن ركوب الدراجة سبب للإصابة بسرطان البروستاتا".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا