• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خريجون: المعرض منصة مهمة لعرض الاحتياجات الوظيفية

1700 فرصة عمل للمواطنين في «توظيف رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

واصل معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف استقبال زواره لليوم الثاني على التوالي، للاطلاع على الفرص الوظيفية التي تعرضها الجهات والمؤسسات المشاركة.

وأدى الإقبال الكثير على فعاليات المعرض وعرض تخصصات جديدة إلى زيادة الفرص الوظيفية المعروضة إلى 1700 فرصة، فيما أكد عدد من الباحثين أن معارض التوظيف منصة مهمة لعرض احتياجات سوق العمل.

وأشار عبد الناصر الذهب المدير التنفيذي لمؤسسة رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، إلى أن المعرض يستقبل خريجي الجامعات وطلبة المؤسسات التعليمية، لتعريفهم بالفرص الوظيفية لديها، موضحا أن أعداد الزائرين خلال اليوم الأول من انطلاق المعرض بلغ أكثر عن 500 زائر.

وقال إن عددا من الجهات المشاركة قامت بإجراء مقابلات أولية مع عدد من الباحثين عن العمل حيث تم استلام مختلف الوثائق المطلوبة، وتم إبلاغ الباحثين عن عمل بأنه سيتم الاتصال بهم خلال الأيام القليلة المقبلة لمواصلة مراحل التعيين.

وأضاف أن بعض الجهات العارضة قامت بناء على استقبالها ملاحظات لعدد من التخصصات المطلوبة، بإدراجها في المعرض ليرتفع عدد الفرص الوظيفية المتاحة إلى 1700 فرصة.

من جهتهم، أشاد مواطنون ومواطنات من خريجي الجامعات والحاصلين على الشهادات بأهمية التنظيم المستمر لمعارض التوظيف التي تجمع مختلف الجهات الحكومية والخاصة تحت سقف واحد، الأمر الذي يسهل عليهم مهمة التعرف على الشواغر الوظيفية وعرض مؤهلاتهم التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل. ودعوا إلى ضرورة وجود جهة تعنى بعملية الإشراف على استلام السير الذاتية والمضي نحو سيرها في المراحل الأخرى، التي تسبق التوظيف تحقيقا للأهداف المرجوة من إقامة وتنفيذ معارض التوظيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض