• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تخصيص لجان متابعة لمشروع الوعي السلوكي بمدارس رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

مريم الشميلي

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أوضحت عائشة اليعقوبي، موجهة الخدمة الاجتماعية بتعليمية رأس الخيمة، وأحد المشرفين على مشروع الوعي السلوكي، أن المنطقة بصدد تخصيص لجان متابعة للمشروع خلال الأسابيع المقبلة، والذي ركز خلال عام 2014-2015 على علاج ثلاث ظواهر وسلوكيات تنتشر في الحرم المدرسي، أهمها ظاهرة الغياب التي تشكل نسبة كبيرة في مدارس البنين والبنات، تليها ظاهرة إتلاف الممتلكات العامة، وأخيراً ظاهرة الاستخدام السيئ للتقنيات الحديثة، سعياً من المنطقة للقضاء عليها.

وأشارت إلى أن المشروع ركز هذا العام، وبشكل واضح على مشكلة الغياب التي تطال جميع المراحل الدراسية من دون استثناء، موضحة بأن التركيز على هذه الظاهرة يهدف إلى القضاء على سلبية عدم الإحساس بالمسؤولية وعدم احترام قيمة العلم، مع التركيز على قيمة تحمل المسؤولية لدى الطلاب الذكور والإناث.

ونوهت بأن المشروع لم يقتصر هذا الجانب وتعميمه على المدارس، بل ركز أيضاً على ظاهرة إتلاف الممتلكات العامة في المدارس التي تنم عن عدم مسؤولية الطالب تجاه النعم التي حباها الله له، بالإضافة إلى توجيه الطلاب للاستخدام السليم للتقنيات الحديثة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض