• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سعياً لاستقطاب ابتكارات في مجال التحلية والتنقية

«سقيا الإمارات» تروج لجائزة محمد بن راشد في مجال الحلول المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

دبي (وام)

تواصل مؤسسة سقيا الإمارات، تحت مظلة مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، الترويج لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بقيمة مليون دولار أميركي، وذلك في إطار جهودها لدعم توجهات الدولة لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة، مع التركيز على التكنولوجيا والبحث والتطوير والابتكار.

وشملت الجولة الترويجية الجديدة للمؤسسة، وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، كلاً من هولندا والهند وفرانكفورت ولندن وميلانو والصين.

وتهدف جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي، لإيجاد حلول لمشكلة شح المياه في العالم، وتسعى لتشجيع الشركات الرائدة ومراكز البحوث والمؤسسات والمبتكرين في أرجاء العالم كافة للتنافس على إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

وتتضمن الجائزة ثلاث فئات هي جائزة المشاريع المبتكرة الصغيرة والكبيرة، وقيمتها 500 ألف دولار، وجائزة الابتكار في البحث والتطوير للجهات الوطنية والجهات العالمية، بقيمة 200 ألف دولار لكل منهما، وجائزة الابتكارات الشابة بقيمة 100 ألف دولار، وسيتم إعلان الفائزين خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وقال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات: «إن المؤسسة تعمل على تشجيع المؤسسات الرائدة ومراكز البحث والمبتكرين من مختلف أرجاء العالم، للتنافس للوصول إلى حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه باستخدام الطاقة الشمسية، بما ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله». وأضاف: «إن الجائزة تصب في سبيل تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو، بهدف جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، ويعتبر تشجيع الابتكار في مجال معالجة تحدي ندرة المياه أحد القطاعات السبع الوطنية للاستراتيجية، وتبذل مؤسسة سقيا الإمارات جهوداً حثيثة لاستقطاب وتحفيز وإيجاد حلول مستدامة لمعالجة مشكلة شح المياه في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض