• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إعطاؤهم الأولوية في الجامعات

«التعليم العالي» يوصي بتعديل سياسة القبول الخاصة بخريجي «الخدمة الوطنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي (وام)

أوصى المجلس التنسيقي للتعليم العالي والبحث العلمي برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه الثالث الذي عقده الاثنين الماضي بمقر الوزارة بأن تقوم مؤسسات التعليم العالي اعتباراً من العام الأكاديمي 2015/2016 بتعديل سياسة القبول الخاصة بخريجي برنامج الخدمة الوطنية وذلك بمساواتهم بخريجي الثانوية في نفس العام.

كما أوصى بأن يتم تعميم ذلك على الجامعات الحكومية واعتبار هؤلاء الخريجين فئة 1 وأن يعمم على الجامعات الخاصة مع إعطائهم الأولوية، أما فيما يتعلق بمشكلة الطلبة المبتعثين الذين تجاوزوا نسبة الساعات غير التقليدية ضمن الدرجة المطلوب معادلتها فقد أوصى المجلس برفع الأمر إلى الجامعات الحكومية للاطلاع وإبداء الرأي.

وأوصى المجلس بتفعيل اعتماد إلغاء القرار الخاص بسلم الدرجات الجديد في كليات التقنية العليا ابتداء من العام الدراسي 2015-2016 على أن يتم تعميمه على الطلبة قبل بداية العام الدراسي. وأوصى بوضع خطة عمل لمشروع مؤشرات التنافسية الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي المقترح وتشكيل لجنة برئاسة الدكتور عبد الله مغربي وعضوية كل من الدكتور محمد البيلي والدكتور رياض المهيدب ويمنى بدوه ومريم آل علي لمراجعة مسودات تقارير فرق المجلس على أن ترفع توصياتها إلى معالي رئيس المجلس. حضر الاجتماع معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيس جامعة زايد ومعالي محمد عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية العليا والدكتور عبد الله المغربي مدير قطاع الدراسات والبحوث في وزارة شؤون الرئاسة والدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة والدكتور طيب الكمالي مدير مجمع كليات التقنية العليا والدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد والدكتور منصور العور مدير جامعة حمدان بن محمد الذكية والدكتور غالب عوض والدكتور حمزة كاظم نائب رئيس معهد مصدر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض