• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسؤولون ومخترعون:

عمل وطني بامتياز وفرصة للأجيال القادمة لصناعة التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مارس 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)-

أكد وزراء ومخترعون، أن إنشاء متحف المستقبل لتبني الاختراعات والابتكارات، يأتي في سياق توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» بجعل عام 2015 عام الابتكار، مشيرين إلى أن هذه المبادرة هي ترجمة حقيقية لرؤية القيادة السياسية واستشراف المستقبل وفرصة للأجيال القادمة لصناعة التاريخ.

وقالوا لـ «الاتحاد»: «إن متحف المستقبل، سيكون بمثابة فرصة لخدمة الأجيال القادمة واستشراف آفاق المستقبل، وسيكون جهة تهتم بالمخترعين وتعد أجيال المستقبل للاختراع والابتكار، هذه هي النتيجة التي سيصل إليها المتحف في القريب العاجل».

وقال معالي صقر غباش، وزير العمل: ان مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تأتي كتتويج للأحداث الأخيرة التي شهدتها دولة الإمارات في مجال الابتكار ابتداء من جعل العام الجاري هو عام الابتكار، وتركيز القمة الحكومية الثالثة التي عقدت في شهر فبراير الماضي، على الابتكار».

وذكر معاليه أن متحف المستقبل سيرعى مختلف الابتكارات والإبداعات، وسيكون أفضل طريقة لتحفيز ابنائنا الطلاب لتخيل المستقبل وبالتالي المشاركة في إبداعاته، من خلال تحفيز الخيال الواسع الذي يتميز به الطلاب في الأساس، منوها بأن هذه المبادرة هي ترجمة حقيقية لتطلعات القيادة السياسية.

من جهتها، قالت معالي ميثاء الشامسي، وزيرة الدولة، رئيس مجلس مؤسسة صندوق الزواج: «متحف المستقبل يتماشى مع مخرجات القمة الحكومية الثالثة، ويعكس رؤية ثاقبة وعملا يشجع العلماء والباحثين على الاختراع ويخلق مزيدا من المبادرات في مجال التميز في البحث العلمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض