• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اتصالات مكثفة لبدء تطبيق خطة «قفزة التصنيف»

«الأبيض» يتراجع إلى المركز الـ 61 عالمياً ويحتفظ بـ الـ 5 آسيوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تراجع المنتخب الوطني الأول إلى المركز الـ 61 عالمياً، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» للمنتخبات بعدما أصبح رصيده 550 نقطة، إثر تعادله الأخير مع أوزبكستان، في ختام مشوار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، ليتراجع 3 مراكز عن ترتيبه السابق «58 عالمياً»، ورغم ذلك احتفظ «الأبيض» بالمركز الخامس آسيوياً، فيما استمرت صدارة إيران لـ «القارة الصفراء» و42 عالمياً، كما قفز منتخب اليابان مركزين إلى الـ 48 عالمياً، والثاني آسيوياً ، أما أوزبكستان فقد تقدم مركزين هو الآخر «55 عالمياً، والثالث آسيوياً بدلاً من منتخب كوريا الجنوبية الذي تراجع إلى الرابع قارياً و60 عالمياً، بفارق نقطتين فقط عن منتخبنا.

وعلى الجانب الأخر، تبدأ خطة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة المهندس مهدي علي في التحضير لأداء مباريات دولية ودية خلال المرحلة القادمة، بما يضمن تقدم منتخبنا في التصنيف العالمي، حيث يتجمع المنتخب منتصف أغسطس، ويتوقع أن يلتقي أكثر من مدرسة كروية مختلفة حول العالم، سواء آسيوية أو أوروبية أو لاتينية أو أفريقية.

ولا تزال الاتصالات تجري حالياً من لجنة المنتخبات، من أجل الاتفاق مع المنتخبات ذات الترتيب العالمي المتطور، وتحديداً من الترتيب 20 إلى 45 عالمياً، بهدف أداء مباريات دولية ودية بين سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

ودخلت منتخبات مثل التشيك ورومانيا وبنما وهندوراس التي تعتبر ضمن المنتخبات الـ 40 الأولى على العالم، ضمن قائمة المنتخبات المستهدفة أن يلعب معها «الأبيض»، خاصة المنتخبين التشيكي والروماني، ولا تزال الاتصالات جارية بين لجنة المنتخبات وإدارات تلك الفرق لجدولة مواعيد في «أيام الفيفا» خلال الموسم المقبل، بما يخدم خطط «الأبيض» الرامية للتقدم في التصنيف.

أما المنتخبات الآسيوية المرشحة لمواجهة «الأبيض»، فينتظر جهاز المنتخب بقيادة مهدي علي سحب قرعة كأس آسيا المقرر لها أواخر الشهر الجاري، قبل أن يحدد المنتخبات القارية التي يلتقيها «الأبيض» في إطار خطته للتحضير للنهائيات التي تستضيفها أستراليا في يناير 2015، لاختيار منتخبات قريبة من الفرق التي تقع معنا في المجموعة نفسها، خلال مراسم القرعة في سيدني.

ويدرك جهاز المنتخب الوطني بقيادة المهندس مهدي علي أهمية السعي لدخول نادي الـ 40 على مستوى العالم في تصنيف «الفيفا» خلال المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق العديد من الأهداف المستقبلية التي رسمها لتجهيز «الأبيض» للبطولات المقبلة، وليس خليجي 22 وكأس آسيا 2015، ولكن أيضاً مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي وضع برنامجها الجهاز الفني بقيادة مهدي علي بداية من الآن، ولكنه يتعامل مع كل مرحلة على حدة من حيث ترتيب الأولويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا