• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصارف لبنان: ملتزمون بالعقوبات الأميركية على حزب الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

بيروت (كونا)

أكدت جمعية المصارف اللبنانية أمس، التزامها بتطبيق القوانين اللبنانية والمتطلبات الدولية، بما فيها العقوبات المالية الأميركية على تنظيم حزب الله الإرهابي.

وقالت جمعية المصارف في بيان أصدرته بعد زيارة مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب دانيال جلايزر لمقرها في بيروت، إن «التزام المصارف بالقوانين والمتطلبات الدولية، بما فيها قانون مكافحة تمويل «حزب الله» الأميركي، هو من المستلزمات الضرورية لحماية مصالح لبنان واللبنانيين».

وأضافت أن هذا الالتزام «يحافظ على مصلحة جميع المواطنين اللبنانيين والمتعاملين مع المصارف، ما يؤمن لهم سلامة واستمرارية العمل من خلال النظام المالي العالمي».

ولفتت إلى أن اللقاء مع جلايزر «ركز على التدابير التي تتخذها المصارف اللبنانية في سياق إدارة المخاطر، والتزاماً بأصول العمل المصرفي السليم والمتقيد بالقرارات الدولية، ولا سيما الالتزام الصحيح والعادل بقانون العقوبات الأميركية المتعلق بحزب الله». وشددت جمعية المصارف على التزام لبنان مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب عبر التشريعات والقوانين التي أقرها البرلمان والتعاميم والسياسات الصادرة عن السلطات كافة في الدولة اللبنانية، وكذلك القطاع المصرفي اللبناني.

وأشادت بأداء السلطتين المالية والنقدية في لبنان «لنجاحهما في بناء شبكة أمان حول القطاع المصرفي اللبناني كونه الركيزة الأساسية للاقتصاد اللبناني».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا