• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

السعودية تستقبل رمضان بـ 10 آلاف موظف في الحرمين

إيران تتراجع وترفض توقيع محضر الحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

الرياض (وكالات)

امتنعت منظمة الحج والزيارة الإيرانية عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج مع المملكة العربية السعودية، بعد أن تراجعت عن رفض التوقيع في وقت سابق.

وقال بيان صادر عن وزارة الحج والعمرة السعودية أمس، إن المملكة وافقت على استضافة وفد طهران واتفقت معه على مجموعة من النقاط، إلا أن الوفد الإيراني أبدى أمس وبشكل مفاجئ رغبته في مغادرة المملكة دون توقيع محضر ترتيبات شؤون الحجاج الإيرانيين.

وكانت الرياض تجاوبت مع مطالب إيرانية واتفقت مع طهران على إصدار التأشيرات بشكل إلكتروني من داخل إيران بموجب آلية اتفق عليها مع وزارة الخارجية السعودية، ومناصفة نقل الحجاج بين الناقل الوطني السعودي والناقل الوطني الإيراني، وكذلك الموافقة على طلب الوفد الإيراني السماح لهم بتمثيل دبلوماسي عبر السفارة السويسرية لرعاية مصالح حجاجهم.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية «بناء على ذلك فإن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية بامتناعها عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج تتحمل أمام الله ثم أمام شعبها مسؤولية عدم قدرة مواطنيها من أداء الحج لهذا العام».

كما جددت الوزارة «رفض المملكة القاطع لتسيس شعيرة الحج أو المتاجرة بالدين وأنها ووفقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة على استعداد دائم للتعاون فيما يخدم حجاج بيت الله الحرام ويسهل إجراءات قدومهم». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا