• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مباحثات تونسية كويتية شملت مختلف المجالات

ألمانيا تؤكد دعم تونس في تحقيق الاستقرار والتنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

ساسي جبيل (تونس)

انطلقت في تونس أمس الأول، مشاورات حكومية تونسية ألمانية بمشاركة 6 كتاب دولة ألمان، وأكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أن بلاده تنتظر من شركائها وأصدقائها وخاصة ألمانيا، إجراءات استثنائية لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجهها، من خلال آليات جديدة للدعم، مبرزاً في هذا الخصوص تعويلها على دعم ألمانيا بخصوص المشاريع المبرمجة في المخطط التنموي 2016 - 2020 التي تم عرضها على قمة الدول السبع المنعقدة حالياً باليابان.

بدوره قال كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، ورئيس الوفد الألماني المشارك ماركوس إديرار، أن ألمانيا ستدعم تونس على مختلف الأصعدة واستعدادها لتقديم المساعدات الضرورية ومرافقة تونس في جهودها لتحقيق الاستقرار والتنمية، مجدداً استعداد بلاده لتطوير التعاون الثنائي في مختلف الميادين.

وجدد ماركوس إديرار التزام ألمانيا بالوقوف إلى جانب تونس في إطار التعاون الثنائي وفي إطار الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع.

كما أكد كاتب الدولة الألماني لدى وزير الشؤون الخارجية استعداد ألمانيا لمعاضدة المجهودات التونسية في مكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود وتأمين المسالك والمواقع والمنشآت السياحية لدعم مكانتها الرائدة كوجهة سياحية آمنة وجاذبة.

وناقشت المشاورات واقع العلاقات التونسية الألمانية وسبل دعمها والارتقاء بها، كما تناولت الوضع في ليبيا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا