• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نسور قرطاج يبحثون عن اللقب الـ 8

جلوز يحمل آمال تونس في «أفريقيا لليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

تونس (رويترز)

تعلق تونس آمالها على اللاعب وائل جلوز في استعادة لقب بطولة افريقيا لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 وحتى 30 يناير الجاري.

وتلعب تونس في المجموعة الثانية بجانب أنجولا والكونجو وكينيا وليبيا والكونجو الديمقراطية. وأشاد الفرنسي سيلفان نويه مدرب منتخب تونس بالأداء الذي يقدمه جلوز مع برشلونة الإسباني. وقال نويه: «سيدعم جلوز فرص تونس في المنافسة على لقب البطولة، المستوى الجيد الذي يقدمه سيفيد المنتخب عندما يخوض بطولة أفريقيا في مصر». وتابع: «سيستخدم خبرته لدعم اللاعبين الشبان، سيمنحهم الدعم لتقديم أداء جيد». وتأمل تونس في استعادة اللقب الذي خسرته بعد هزيمتها أمام الجزائر 25-21 في المباراة النهائية قبل عامين. واستبعد مدرب تونس الثنائي أيمن التومي لاعب مونبلييه الفرنسي، ومحمد السوسي لاعب الغرافة القطري، من معسكر الفريق بسبب مشكلات انضباطية. ولم يوجه نويه الدعوة إلى كمال العلويني لاعب الترجي وعبد الحق بن صالح لاعب الأفريقي. وقال المدرب المساعد السابق لمنتخب فرنسا: «نعمل على فرض الانضباط وإعلاء روح المجموعة على حساب الانتماءات والكبرياء المفرط لكل لاعب».

وأضاف: «حاول التومي فرض شروطه على المنتخب بينما اختار السوسي الانتقال للعب في الدوري القطري لذلك تم استبعادهما». وستشارك تونس في بطولة ودية في سويسرا إلى جانب منتخبات البلد المضيف والبرتغال والنمسا استعدادا لمنافسات البطولة القارية. وستختتم تونس استعداداتها بخوض مباريات ودية أمام ألمانيا والجابون والمغرب. وتملك تونس الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 9 ألقاب متفوقة على الجزائر التي تملك 7 ألقاب ومصر 5 ألقاب وهي المنتخبات الثلاثة التي فازت بجميع نسخ البطولة منذ انطلاقها عام 1974. ويتأهل المنتخب الفائز باللقب مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو في أغسطس المقبل، بينما يلعب صاحب المركز الثاني في دورة مؤهلة للمنافسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا