• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

عبوة حارقة في مدرسة ابتدائية واعتداء على حارس مدرسة أخرى

الحكومة البحرينية تدين استهداف رجال الأمن والمدنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

المنامة (بنا) - دان مجلس الوزراء البحريني أمس استهداف رجال الأمن ومحاولات الاعتداء على المدنيين، وشجب المجلس كافة التوجهات والدعوات التحريضية لمخالفة القوانين والأنظمة واستغلال المنابر للمساس بمكونات المجتمع البحريني وفي التحريض على العنف.

وطبقا لوكالة أنباء البحرين “شدد مجلس الوزراء على أن أي مظهر من مظاهر التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور يجب أن يكون وفق الإطار القانوني والالتزام بالأنظمة المقررة في هذا الجانب وعدا ذلك سيتم التعامل معه وفق القانون والنظام “.

وقال الدكتور ياسر بن عيسى الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء عقب الاجتماع إن مجلس الوزراء تابع تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق مع الوزارات والهيئات الحكومية التي يقع ضمن دائرة اختصاصاتها تنفيذ هذه التوصيات. وناقش مجلس الوزراء آخر المستجدات على صعيد تنفيذ اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق . وأشاد مجلس الوزراء “بالتعاون البناء والتنسيق العالي الذي تبديه اللجنة الوطنية المعنية بتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق مع الحكومة في سبيل إنجاز مهامها من خلال فريق العمل الحكومي المعني بتنفيذ التوصيات”.

وانطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية بسرعة معالجة الأضرار الناتجة عن الأحداث الأخيرة بتعويض المتضررين منها ، وفي ضوء توصية اللجنة الوطنية المعنية بتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ، وحرصاً من الحكومة على الإسراع في تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ، ورغبة منها في حصول المتضررين على التعويض المناسب دون تأخير ، فقد وافق مجلس الوزراء على مبادرة للتسوية المدنية ويتم بموجبها صرف تعويضات مباشرة للمتضررين كتسوية بشكل رضائي يترتب على القبول بها التنازل عن المطالبة القضائية بالتعويض مدنياً دونما إخلال بحق من لا يقبل من المتضررين بالتسوية المطروحة باللجوء إلى القضاء المدني وبما لا يؤثر على أية مسئولية جنائية.ويستفيد من هذه المبادرة عائلات المتوفين بحسب ما ورد في تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وحالات الإصابة الجسدية وأي حالات أخرى تراها الوزارة المختصة بالتشاور مع الجهات المعنية.

من جانب آخر تعرض حارس مدرسة بحرينية للبنين في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية إلى الاعتداء بالعنف عليه من قبل عدد من الخارجين عن القانون وذلك داخل المدرسة.ونقلت وكالة أنباء البحرين عن مصدر بوزارة التربية والتعليم أن حارس مدرسة عراد الابتدائية أصيب بجروح وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة بهذا الاعتداء، وقامت الوزارة بعد هذا الحادث بإرسال حراسة تعزيزية للمدرسة.وقال المصدر إن حارس مدرسة الدير الابتدائية للبنين عثر صباح أمس على عبوة حارقة داخل الحرم المدرسي، وتم إبلاغ الجهات الأمنية المختصة بذلك.