• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

اغتيال ضابط شرطة في حضرموت ومهاجمة نقطة عسكرية بالقرب من مطار عدن

مقتل 50 جندياً و14 متشدداً بمعارك جنوب اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

عقيل الحـلالي

قُتل 50 جندياً يمنياً، على الأقل، و14 متشدداً، وأصيب العشرات، أمس الأحد، بمعارك “عنيفة” بين القوات الحكومية ومقاتلي تنظيم القاعدة، كانوا قد هاجموا، في وقت سابق، بسيارتين ملغومتين، ثكنتين تابعتين للجيش اليمني، المرابط، منذ شهور في محافظة أبين الجنوبية، الخاضعة لسيطرة المتطرفين، منذ أواخر مايو من العام الماضي. وذكرت مصادر عسكرية ومحلية متعددة، إن تسعة جنود قتلوا وأصيب عشرة آخرون بهجومين بسيارتين ملغومتين، شنهما مسلحون من تنظيم القاعدة، على ثكنتين عسكريتين في منطقتي “دوفس” و”الكود”، جنوب مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، الخاضعة لسيطرة المتشددين منذ أواخر مايو الماضي.

وقال مصدر مقرب من الجماعات الجهادية في أبين، لـ”الاتحاد” إن مسلحي تنظيم القاعدة “تمكنوا من تنفيذ عمليتين نوعيتين على ثكنتين عسكريتين في منطقتي دوفس والكود”، تتبعان اللواءين 31 مدرع و115 مشاة، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود، بالإضافة إلى “أسر عدد من الجنود الذين سلموا أسلحتهم”.

وأكد شهود عيان لـ”الاتحاد” اعتقال عدد من الجنود، بعضهم جرحى، في سجون خاصة بتنظيم القاعدة في بلدتي “شقرة” و”جعار”.

وقال مصدر طبي عسكري بمدينة عدن الساحلية، المجاورة لزنجبار، لـ”الاتحاد” إن عدداً من مستشفيات المدينة استقبلت حتى مساء الأحد، “36 قتيلا من الجنود” الذين سقطوا في المواجهات مع “القاعدة” في أبين. ولفت المصدر إلى أن الجنود القتلى والجرحى، الذي يعدون بالعشرات، ينتمون إلى اللواء 31 مدرع واللواء 115 مشاة واللواء 119 مشاة. وقال مصدر عسكري ميداني في “دوفس” لـ”الاتحاد”، مساء الأحد، إن المواجهات مع القاعدة مستمرة منذ الصباح”، مضيفا :” أعداد القتلى من الجنود يتجاوز الخمسين”.

وكان مصدر عسكري ميداني آخر، ذكر لـ «الاتحاد»، في وقت سابق، إن مسلحي “القاعدة” تمكنوا من السيطرة على الموقعين العسكريين، بعد أن اشتبكوا مع القوات المرابطة فيهما، مشيرا إلى أن المهاجمين “استولوا على المعدات والأسلحة كافة” المخبئة بالموقعين.

وأضاف: “تم إرسال تعزيزات من اللواء 25 ميكانيكي واللواء 119 مشاة، لاستعادة الموقعين العسكريين”، موضحا أن مقاتلات يمنية “قصفت المسلحين.. وأجبرتهم على الانسحاب” من الموقعين. ... المزيد