• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي لـ «الاتحاد»:

«السينما» تحسّن صورة الإدمان.. وطرق التهريب تتزايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

أعرب العقيد عيد محمد ثاني، حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي، عن قلقه إزاء تزايد أعداد المدمنين في الإمارة، حيث بلغ عددهم العام الماضي نحو 1864 مدمناً مقابل 1667 في 2014، بينما سجل يناير وفبراير من العام الجاري 378 قضية إدمان، لكنه أكد في الوقت نفسه أن الإمارات تصنف دولة آمنة، ويظهر هذا من خلال الأرقام والضبطيات، لافتاً إلى أن جميع الدول ليست في منأى عن المخدرات.

وقال لـ«الاتحاد»: «إن عدد الإماراتيين المقبوض عليهم في قضايا مخدرات في إمارة دبي، سجل انخفاضاً طفيفاً للمرة الأولى، حيث بلغ عددهم العام الماضي 242 مقابل 273 في العام الأسبق»، موضحاً «أن الظاهرة موجودة في المجتمع المحلي والمؤشرات تظهر ذلك، ونحن جزء لا يتجزأ من المنظومة العالمية».

وأضاف: «أن الاعتقاد السائد أن الإدمان لا يقع في شباكه إلا فئة معينة هو اعتقاد عارٍ عن الصحة، لأن ضحايا المخدرات من جميع شرائح المجتمع».

تحرير الأمير( دبي )

انتقد العقيد عيد محمد ثاني حارب ما تقدمه «الدراما والسينما العربية»، التي تحاول في بعض الأحيان نقل صورة مغايرة للإدمان وإظهار «مادة الحشيش» على أنها مادة تبث الفرح والسعادة لمتعاطيها من دون أي مضاعفات خطرة، وهذا أمر غير صحيح، مشدداً على ضرورة عدم تشجيع مثل هذه الأفكار المغلوطة التي تسببت في تورط الكثيرين. وأشار إلى أن أساليب وطرق التهريب مستحدثة ومتطورة، إذ مثلما يوجد جيل مبدع في العلم، يوجد على الطرف الآخر جيل مختلف من المهربين، يمتلك طرقاً غريبة، ويخترع أفكاراً جنونية لنقل وتهريب المخدرات، لدرجة أنهم يستخدمون أحشاءهم في بعض الأحيان.

تمنح الطاقة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض