• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شملت استصلاح أراضٍ وتوفير حاجات أساسية

«الأعمال الخيرية الإماراتية» تقدم مساعدات زراعية تجّذر الفلسطينيين في أرضهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

بيت لحم (وام)

قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مساعدات إلى القطاع الزراعي الفلسطيني بهدف استصلاح الأراضي غير المزروعة وتوفير حاجات الفلسطينيين من السلع الزراعية.

وقال إبراهيم راشد مفوض الهيئة في الضفة الغربية: «إن الهيئة دشنت طريقاً زراعياً في منطقة الريف الشرقي من مدينة بيت لحم يتيح زراعة مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي يصعب على السكان الفلسطينيين الوصول إليها بسبب وعورة المنطقة، وكذلك وقوعها بالقرب من الجدار الفاصل الذي يؤثر على حركة الفلسطينيين في تلك المنطقة.

وأضاف أن الهيئة مولت إقامة الطريق الزراعي وطوله نحو أربعة كيلومترات وأقيم احتفال بتدشينه حضره نائب محافظ بيت لحم محمد طه وعدد من المزارعين في المنطقة.

وأوضح أن افتتاح طريق زراعي شرق مدينة بيت لحم يكتسب أهمية خاصة في تعزيز صمود المزارعين وتمكينهم من الوصول إلى أراضيهم الشاسعة ، مبيناً

أن الهدف العام من المشروع يكمن في تمكين المزارع الفلسطيني من الوصول إلى أرضه واستغلالها وفلاحتها ودعم صموده في مواجهة جدار الفصل والاستيطان وتمكين العائلات المستهدفة من العمل والإنتاج وتوفير بعض احتياجاتها بالإضافة إلى خلق فرص عمل للسكان وزيادة رقعة الأراضي الزراعية إلى جانب الحفاظ على التربة من خطر الانجراف من خلال إقامة جدران استنادية وزراعة الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض