• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«زايد العليا» تطبق أنظمة جديدة لتقييم أداء كوادرها الوظيفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

المنطقة الغربية (الاتحاد) - اعتمدت مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة تطبيق أنظمة جديدة لتقييم أداء كوادرها الوظيفية.

وتأتي الخطوة استجابة للمتغيرات التي طرأت على أنظمة العمل وحرصاً على التوافق مع متطلبات التميز، وفي إطار سعيها نحو التميز في الأداء وضمن استراتيجيتها الرامية للتطوير والرقي بمهام وأدائها المؤسسي.

ونظمت المؤسسة ممثلة في إدارة الشؤون المالية والادارية قسم الموارد البشرية برنامجاً تأهيلياً مكثفاً لعدد 21 من كوادرها القيادية لاطلاعهم على النظام الجديد وكيفية تطبيقه بصورة تتوافق مع الأنظمة واللوائح الوظيفية. وتخلل البرنامج الذي تم بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة الإمارات العربية وقدمه الدكتور منير حوراني، المحاضرات النظامية، عصف الأفكار، وعرض أفلام فيديو عن التحفيز والتقييم والجلسات المصغرة في صورة مجموعات.

وقال محمد سيف القبيسي مدير إدارة الشؤون المالية والادارية، إن الحرص على تطبيق النظام الجديد لتقييم أداء كوادر المؤسسة الوظيفية وتنظيم البرنامج يأتي ضمن اولويات المؤسسة الاستراتيجية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وتوافقاً مع السياسة العامة لحكومة أبوظبي، والتي تسعى لتتبوأ مركزاً ضمن افضل خمس حكومات على المستوى العالمي، وسعياً لتحقيق أداء متميز كحجر البناء الأساسي لتحقيق الجودة الشاملة واستجابة للمتغيرات والظروف البيئية المحيطة.

وأكد إيمان المؤسسة الكامل من فوائد تطبيق النظام الجديد للتقييم الذي يأتي استجابة للمتغيرات ، واعترافا بربط الموظفين والمؤسسة للاستراتيجيات والأهداف طويلة المدى، كما توفر عملية إدارة الأداء فرصة للموظف والمدير مناقشة أهداف التطوير وإنشاء خطة مشتركة لتحقيق هذه الأهداف.

من جانبه، قال أسامة محسن مدي رئيس قسم الموارد البشرية بالمؤسسة أن الهدف من تنظيم الدورة التي شارك فيها 21 من كوادر المؤسسة القيادية في القطاعات التابعة لها تعريف المشاركين الى الإدارة بالأهداف، ورفع وتنمية قدرات المشاركين في ممارسة عملية تقييم الأداء وفقا للأساليب والطرق الحديثة، إضافة إلى تمكين المشاركين من التخطيط للعمل وصياغة الأهداف، واستثمار نتائج تقييم الآداء لصالح العمل والعاملين.

كما هدفت المؤسسة من تنظيم البرنامج التأهيلي إلى تنمية أساليب وإدارة و تقييم الآداء. من منطلق إدراك أهمية إدارة وتحسين أداء المرؤوسين. والعمل على حل مشكلات الأداء وتحقيق مستويات متميزة في بلوغ الأهداف التنظيمية، اضافة إلى التعرف على مفهوم ومحددات الأداء ومعرفة دور العملية الإدارية في تحسين الأداء.

وعن أهم النتائج التي تحققت من الدورة يقول مدي : تعرف المشاركون على المفاهيم الأساسية لعملية تقييم الأداء والمسار الوظيفي. وعناصر ومكونات تقييم الأداء، ومعايير قياس الأداء وكيفية تحويل التقييم الكتابي الى رقمي. وكيفية إعداد وتصميم استمارة التقييم. ونتائج تقييم الأداء وعلاقتها بتخطيط المسار الوظيفي.

وفي ختام أعمال البرنامج جرى توزيع الشهادات على المشاركين، من قبل رئيس قسم الموارد البشرية ومدير مركز التعليم المستمر، وتكريم الدكتور المحاضر، والمركز الوطني للوثائق والبحوث على تعاونه مع المؤسسة باستضافة أعمال البرنامج على مدى ثلاثة أيام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا