• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

المستشفى الأول والوحيد على مستوى الدولة

«كليفلاند كلينك أبوظبي» يراقب القلب «عن بعد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

يوفر معهد القلب والأوعية الدموية في مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» خدمة فريدة للمراقبة المنزلية لعمل القلب، وهو المستشفى الأول والوحيد الذي يقدم هذه الخدمة على مستوى الدولة.

وتعد مراقبة القلب عن بعد تقنية جديدة، تم البدء في تطبيقها في الولايات المتحدة الأميركية خلال السنوات العشر الماضية، وبالرغم من أنها من التقنيات المعروفة بالرعاية الصحية في الولايات المتحدة، فإنها لا تستخدم على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط.

وسجل المستشفى حتى الآن نحو 35 مريضاً من جميع أنحاء الإمارات ومن دول أخرى مثل المملكة العربية السعودية، وتركيا، ويتمتع معظم هؤلاء بحالة مستقرة.

وقال الدكتور خالد المعطي، طبيب أخصائي، طب القلب والأوعية الدموية، معهد القلب والأوعية الدموية، : تلعب بعض الأجهزة مثل جهاز مزيل الرجفان القلبي أو منظم ضربات القلب، دوراً مهماً في حماية حياة المرضى ويساعدهم على تنظيم ضربات القلب، لكن التقنية الجديدة تتيح للأطباء مراقبة ضربات القلب عن بعد على نحو استباقي لمعالجة اضطراباتها الخطيرة المحتملة عند حدوثها لدى المريض.

وأضاف: هذه التقنية تتيح للأطباء مراقبة المرضى عن بعد من خلال توفير جهاز مراقبة يوصل بمأخذ كهرباء، ويعمل بالتزامن مع جهاز مزروع في صدر المريض مثل منظم ضربات القلب، أو مزيل الرجفان، أو أي جهاز آخر لتسجيل نشاط القلب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض