• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

لجان تحكيم جائزة الصحافة العربية تجتمع 13 الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، أمس، أن اجتماع ممثلي لجان التحكيم سيعقد في مقر نادي دبي للصحافة يوم الثلاثاء الموافق 13 مارس الجاري، لرفع الأعمال المرشحة للفوز للاعتماد النهائي من قبل مجلس إدارة الجائزة، الذي يجتمع يوم الخميس الموافق 15 من الشهر نفسه.

وسيقوم ممثلو اللجان بالتأكد من سلامة عمل اللجان كافة، وفق المعايير الصارمة التي تعتمدها الجائزة، ورصد النتائج التي تزكي الأعمال الثلاثة الأولى المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي، حيث ستقوم الأمانة العامة بالكشف عن أسماء المرشحين الأوائل في شهر أبريل.

ويمثل كل فئة من فئات الجائزة عضو واحد من أصل 60 محكماً من مختلف الدول العربية من نخبة الصحفيين والأكاديميين المختصين في المجال الإعلامي، والذين عملوا على تقييم الأعمال المشاركة منذ بداية شهر فبراير الماضي. وتعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم، حيث يتم حجب اسم الصحفي والصحيفة وأي معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم.

كما يتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي، وذلك دون الإدلاء بأي معلومات حول أسمائهم أو مواقع وجودهم، كما يتم تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى دون أن يعرف أحدهم الآخر ضماناً لعدم التأثر برأي الآخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا