• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إل تشابو» يقاضي أي جهة تنتج عملاً فنياً عن سيرته

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

مكسيكو (أ ف ب)

يعتزم تاجر المخدرات المكسيكي خواكين «إل تشابو» غوسمان الذي بات على مشارف تسليمه إلى الولايات المتحدة، مقاضاة أي جهة تنفذ مسلسلاً تلفزيونياً يتناول سيرته، بعد إعلان مجموعة «نتفليكس» نيتها إنتاج عمل في هذا الإطار، وفق تأكيدات أحد محاميه.

وأوضح المحامي أندريس غرانادوس لإذاعة «راديو فورمولا» أن غوسمان «ليس ميتاً هو حي وبالتالي يتعين الاستحصال على إذنه». وأضاف: «في إمكاننا مقاضاتهم إذا لم يحصلوا على إذن لإنتاج مسلسل أو فيلم»، بعد الكشف عن مشروعين في هذا الإطار أولهما من إنتاج «نتفليكس» وقناة «أونيفيزيون» الناطقة بالإسبانية في الولايات المتحدة، والثاني من إنتاج قناة «هيستوري».

غير أن تاجر المخدرات الذي أوقف في يناير بعد ستة أشهر على فراره من سجن خاضع لحراسة مشددة عن طريق نفق، على استعداد لإجراء مفاوضات في هذا الشأن حسب محاميه.

وقال غرانادوس: «لقد أبلغنا أن في حال كان «لدى قنوات» أي مشروع، وكي لا يذهب هدراً أو نضيع الوقت من خلال دعوى قضائية، في إمكاننا التفاوض معهم لكن حتى اللحظة لم يتصل بنا أحد».

وأبدى المحامي استعداد موكله «للتفاوض على ثمن لإعطائهم الإذن في حال استخدموا اسمه».

كذلك ينبغي أن تتناول المفاوضات مضمون المسلسل وتبعاته المحتملة على قدرة غوسمان عن الدفاع عن نفسه، وأمام غوسمان مهلة 25 يوما للطعن بالإذن الممنوح من السلطات المكسيكية لتسليمه إلى الولايات المتحدة، والذي تم الإعلان عنه في 20 مايو.

وحسب القانون الأميركي، يمكن لتاجر المخدرات الذي كان لسنوات أخطر المطلوبين في العالم، مقاضاة المنتجين في حال أنجزوا مسلسلاً يعيد سرد حياته ويتم فيه استخدام اسمه من دون إذنه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا