• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تصويت الجمهور يؤهل العماني البطحري والأردني السردي

48 درجة تنقل اليحيائي والكوكو للمرحلة التالية من «شاعر المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ليلة كان الشعر طافحاً فيها؛ من أول شاعر من الشعراء الثمانية وحتى آخرهم، ومثلما بدأت الحلقة بفوز شاعرين عن الحلقة الماضية، انتهت بفوز شاعرين عن حلقة أمس الأول، والتي قالت فيها لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، وسلطان العميمي، وحمد السعيد؛ من الآراء النقدية الإيجابية الكثير، إذ أبدوا إعجابهم بجميع القصائد، وبجميع المتسابقين الذين قالوا من الشعر الجميل، ومن المحسنات الكثير، ومن الأساليب ما أثار اهتمامها.

بثت الحلقة الخامسة من برنامج «شاعر المليون» أمس الأول على قناتي أبوظبي – الإمارات، وبينونة، وإذاعة أبوظبي fm ليكون على مرأى ومسمع عدد كبير من المشاهدين والمستمعين. وبعد تقديم تقرير مصور عن قصر السراب؛ أعلن مقدما البرنامج حسين العامري وشيما نتائج الحلقة الماضية، ليتأهل العماني كامل البطحري بـ74%، والأردني محمد السردي بـ57%، فيما لم تمنح لجنة التحكيم بطاقتها الذهبية لأحد للمرة الثانية. وفي نهاية الحلقة تأهل كل من الشاعر السوري حامد الكوكو، والشاعر العُماني حمود اليحيائي للمرحلة الثانية بدرجات لجنة التحكيم.

تأهل متسابقين

الشعراء المشاركون في حلقة، أمس الأول، هم تيسير الذيابات «الأردن»، جديع العازمي «الكويت»، حامد الكوكو «سوريا»، حمود اليحيائي «سلطنة عمان»، عبدالله العنزي «الكويت» عبدالله شنار الزعبي، وعبدالله مدعج المطيري «السعودية»، محمد العرجاني «البحرين».

ومع اشتداد المنافسة في الحلقة الخامسة، وفي ختام ليلة شعرية حافلة بالإبداع والتألق والمعاني الجميلة، وبتصويت الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان الكوكو صاحب الرصيد الأفضل، إذ حصل على 27%، فيما حصل على 48 درجة من درجات اللجنة الخمسين، والتي أطلقت عليه لقب «عندليب الشعراء»، في حين ذهبت أعلى درجات جمهور المسرح لليحيائي، إذ حصل على 61%، في حين منحته لجنة التحكيم ذات درجات سابقة، وهي 48 درجة.

ومع انتهاء الحلقة، تأهل كل من الشاعر السوري حامد الكوكو، والشاعر العُماني اليحيائي للمرحلة الثانية بدرجات لجنة التحكيم، ولم يكن على الشعراء الستة إلا الخضوع لقانون المسابقة، إذ عليهم الانتظار أسبوعاً من القلق والتفكير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا