• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فروخي: الطاقة المتجددة تحقق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استعرضت ربيعة فروخي، مدير السياسات في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، الفوائد الاقتصادية لحلول الطاقة المتجددة، إذ إنها تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة على المدى الطويل، إضافة إلى معالجة المشاكل المتعلقة بالتغير المناخي.

وأكدت فروخي، خلال جلسات اليوم الثاني لاجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرنيا» أمس، أن 145 دولة اتخذت قرارات ووضعت سياسات لمشاريع الطاقة المتجددة لتمثل نحو 60% من إجمالي قدرة الطاقة الإنتاجية الإضافية في السنوات المقبلة.

وشددت على أن التقدم التكنولوجي يسهم في زيادة القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة المتجددة خاصة في مشاريع إنتاج الطاقة من المياه والرياح، مشيرة إلى أن الفترة من عام 2013 إلى عام 2014 لم تشهد مشاريع كبيرة نظراً للتكلفة المرتفعة للتكنولوجيا.

وأرجعت فروخي انتشار مشاريع الطاقة الكهروضوئية في الآونة الأخيرة إلى التنوع التكنولوجي الكبير وكفاءته المرتفعة التي ساهمت في خفض التكاليف بنسبة بلغت 30% بحسب إحصائيات عام 2009.

وأشارت إلى أنه في السنوات الأربع الماضية تراجعت التكاليف التشغيلية للطاقة الشمسية وطاقة الرياح المتطورة تدريجياً لتنافس تكاليف الوقود الأحفوري، ومن بينها المشاريع المطبقة في مدينة دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا