• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فعالية رياضية في الهواء الطلق

«ذا موفمنت أبوظبي».. حياة صحية أفضل للنساء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

«ذا موفمنت أبوظبي» مبادرة رياضية محلية أطلقتها الإماراتيتان عبير عميري وسارة النويس مع صديقتهما الأميركية كريستين أندرسون بهدف تشجيع النساء على الحركة. وتقام الفعالية الثانية منها يوم 15 يونيو على حلبة مرسى ياس وسط دعوة الجميع للمشاركة في الحدث الرياضي من الساعة 8:30 - 11:30 ليلاً. وكانت النسخة الأولى من البرنامج المجتمعي النشيط استضافت قبل 3 أشهر أكثر من 100 سيدة تنافسن على أداء التمارين في الهواء الطلق في الحديقة الخارجية لمنتجع أناهاتا في مدينة خليفة - أ.

حراك صحي

عن أهمية المبادرة تحدثت المواطنة سارة النويس، وقالت إن الهدف منها هو إيجاد بيئة تحفيزية للمرأة تدفعها إلى الدخول في مجالات رياضية جديدة، وذكرت أن الفعالية تعقد مرة كل 3 أشهر وتقام في أماكن مختلفة من أبوظبي ضمن مرافق حيوية تساعد على تنظيم فقرات كافية للترفيه والاستمتاع والتسوق في آن، وأوضحت النويس أن فكرة «ذا موفمنت» توفر للعنصر النسائي خصوصية مطلوبة بعيداً عن أي اعتبارات قد تعوق حركتهن، وهي دعوة عامة ومجانية للمرأة للمجيء في رفقة صديقاتها وبناتها وإحداث حراك صحي داخل مجتمع أبوظبي.

لياقة بدنية

وقالت صديقتها المواطنة عبير عميري إنها فخورة بالتعاون على إطلاق هذه المبادرة الرياضية المميزة. وذكرت أنها متحمسة جداً لاستضافة حلبة مرسى ياس للفعالية، والتي ستشتمل على أجندة رياضية متكاملة، تبدأ بالمشي أو الركض وتليها قيادة الدراجات الهوائية على حلبة مرسى ياس. وكذلك المشاركة في أنشطة جماعية للياقة البدنية تتضمن معسكر تدريب ويوغا وممارسة الجولف وجلسات تحفيزية مع خبراء في الصحة والتغذية الصحيحة.

نافذة لحياة أفضل

وأوضحت شريكتهما الأميركية كريستين أندرسون المتخصصة في مجال التغذية الصحية السليمة، أن مبادرة «ذا موفمنت» تعد نافذة إلى حياة أفضل، إذ إن أجندة الأنشطة التي تتضمنها ما بين الدراجات الهوائية واليوجا والتمارين الرياضية تدفع النساء إلى تغيير أسلوبهن اليومي، مشيرةً إلى أن هذا النوع من الفعاليات يفسح المجال لاكتساب عادات صحية جديدة والتعرف إلى صديقات جديدات لديهن هوايات متقاربة.

وتعد «ذا موفمنت أبوظبي» الفعالية الرياضية الأولى من نوعها المخصصة للنساء فقط، حيث تشجعهن على الركض والمشي والحركة وممارسة تمارين اللياقة البدنية على أنواعها في بيئة آمنة، وتوفر الفعالية منصة للنساء لاتباع نمط حياة صحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا