• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

استقبل الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الفرنسية

محمد بن راشد: الإمارات تفتح ذراعيها لوسائل الإعلام وتهيئ لها حرية التحرك والعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في المكتب الإعلامي لحكومة دبي قبل ظهر أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، إمانويل هوونج الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء، استعراض عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والإعلامية الإقليمية والدولية، وسبل تفعيل دور الإعلام في التنمية الاقتصادية، ومد جسور التواصل بين ثقافات العالم وشعوبه.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برسالة الإعلام الهادفة والموضوعية، معتبراً سموه أن الإعلام مرآة العالم وعين المشاهد على الأحداث التي تجري في أي بقعة من العالم، وهو أيضاً لسان حال الشعوب خاصة التي لا صوت لها.

وأكد سموه، أن دولة الإمارات تفتح ذراعيها وصدرها لوسائل الإعلام وتهيئ لها المساحة الكافية من حرية التحرك والعمل دون حواجز أو معوقات، مشيراً سموه إلى إيمانه بالرأي والرأي الآخر للوصول إلى القرار والرأي السليم في شتى الميادين، وعلى مختلف المستويات.

إلى ذلك، أعرب الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الفرنسية عن إعجابه بآراء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورؤيته للإعلام وتقديره لدور الإعلامي، والمؤسسة الإعلامية أو الصحفية في نقل الصورة والكلمة إلى المتلقي دون محاباة أو تضليل للرأي العام، واعتبر أن دولة الإمارات تصنف من الدول المتقدمة جداً إقليميا ودوليا في مجال الإعلام وتقنياته ورسالته النبيلة. وأشاد هوونج بالإمكانات المتاحة في الإمارات خاصة في دبي، ومدينة دبي للإعلام التي توفر كل وسائل الدعم اللوجستي لوسائل الإعلام الدولية للانطلاق نحو العمل الإقليمي والدولي، مشيراً إلى البنية التحتية خاصة وسائل الاتصال والمواصلات والمرافق الخدمية الداعمة إلى جانب المساحة الواسعة من الحرية التي توفرها للإعلاميين ومؤسساتهم بعيداً عن القيود والإجراءات الروتينية المعقدة.

حضر اللقاء حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وأحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي إلى جانب جان بيار مدير الوكالة الفرنسية في الشرق الأوسط ، وأسيل طبار مديرة الوكالة في منطقة الخليج، وفيليب ماسونيه مدير تحرير الأخبار في الوكالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا