• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مغني الراب المسلم «بيلي» يقاطع برنامجاً استضاف دونالد ترامب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

نيويورك (أ ف ب)

ألغى مغني الراب الكندي من أصل فلسطيني بيلي مشاركته في برنامج تلفزيوني أميركي بسبب استضافته إلى جانب المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب المعروف بمواقفه المناهضة للمسلمين. وكان مقرراً تقديم هذا المغني المسلم أغنية ثنائية مع مغني موسيقى آر آند بي «ذي ويكند» مساء الأربعاء الماضي في برنامج «جيمي كيمل لايف» خصوصاً للترويج لألبومه المقبل «أناذر داي إن بارادايس».

ولم يشارك «ذي ويكند» أيضاً في البرنامج بسبب إلغاء الثنائي مع مغني الراب من دون الإدلاء بأي تعليقات بشأن دونالد ترامب.

من ناحيته برر بيلي موقفه بأن رجل الأعمال هو الضيف الرئيسي في البرنامج، مشيراً إلى أنه ألغى مشاركته لأنه يفضل التركيز على «التفكير الإيجابي والحب».

وأوضح المغني المولود في الضفة الغربية المحتلة والذي كبر في أوتاوا «لم أكن أريد ببساطة أن يتكون لديَّ انطباع بأني جزء من احتفال لشخص لديه آراء نرفضها بأكثريتنا». وكان دونالد ترامب الذي ضمن ترشيحه عن الجمهوريين للرئاسة الأميركية المزمع إجراؤها في الثامن من نوفمبر، قد أثار جدلاً كبيراً عندما طالب خلال حملته الانتخابية بمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة. وقال مغني الراب واسمه الحقيقي أحمد بلشي «أحب فكرة وجودي هنا» في الولايات المتحدة، مضيفاً «أداء دوري في هذه الأوساط يمثل امتيازاً وأمراً مذهلاً، إمكان خسارتي هذه الفرصة بسبب تصرفات دونالد ترامب يبدو لي غير عادل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا