• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

توفر حلولاً عملية للمستخدمين

10 خطوات تحمي «طاقة» بطارية «آي فون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

يحيى أبوسالم

تعتبر مشكلة استنزاف وتبدد طاقة بطارية الهواتف الذكية، من أهم وأكبر وأخطر المشاكل التي يواجهها جميع من لهم علاقة بهذه الهواتف، ابتداءً بمستهلكيها ومستخدميها، الذين لم تعد أغلب أساليبهم وحيلهم وحركاتهم... تجدي نفعاً للحفاظ على طاقة هذه البطاريات، ولم تعد أصواتهم ونداءاتهم المتواصلة، تصل وتسمع من قبل مصنعي هذه الهواتف، ليحلوا هذه المشاكل بصورة «جذرية». وهي المشكلة نفسها التي تعتبر من أكبر التحديات التي تواجهها الشركات المنتجة والمصنعة لهذه الهواتف التي من المفترض أنها ذكية، انتهاءً بمصنعي ومنتجي البرامج والتطبيقات التي بات السؤال الأهم قبل تحميلها وشرائها، هو هل سيؤثر هذا البرنامج أو ذاك التطبيق على بطارية هاتفي؟

نظراً لكثرة وتنوع الهواتف المتحركة الذكية الموجودة في السوق، واختلاف تقنياتها والتكنولوجيا المستخدمة فيها، وخصوصاً ما يتعلق بأنظمة التشغيل المستخدمة فيها، فقد انعكس هذا على المستهلكين والزبائن، فأصبحت هنالك مجموعات مختلفة منهم، ينتمي إلى مجموعات معينة، تعشق وتحب وتشجع في نفس الوقت، منتجاً معيناً أو شركة تكنولوجية معينة، فتجد هنالك مجموعات لهواتف آي فون، ومجموعات أخرى لهواتف سامسونج وإل جي وإتش تي سي.. وغيرها من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وأيضاً تجد من المجموعات، مجموعة مازالت محافظة على العهد مع نوكيا، ومجموعة بلاك بيري... وغير ذلك.

مشاكل لا ميزات

رغم ما تتمتع به وتتميز هواتف كل مجموعة، من ميزات وخصائص فنية، تجعل كلاً منها يتفوق على الآخر، إلا أن هنالك مشكلة وسلبية كانت ومازالت تعتبر «القاسم المشترك» بين كافة هذه الهواتف، وهي مشكلة عمر طاقة البطارية، الذي ينفد بسرعة، حيث لا تتحمل طاقة بطارية الهاتف، الجهد الذي تأتي به طلبات مستخدميها وأوامرهم المتواصلة والتي لا تنتهي، للاستمتاع بكافة ما جاءت به هذه الهواتف الذكية من ميزات وخصائص ووظائف، جعلت الزبون يقبل على شراء هذا الهاتف، وغض النظر عن الهواتف الأخرى المنافسة.

بطارية آي فون

على العكس من الهواتف الذكية الأخرى والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، أو غيره من أنظمة التشغيل. تعتبر مشكلة عمر بطارية هواتف آي فون وخصوصاً نسخة نظام التشغيل 5.0 أو فوق، من المشاكل الكبيرة التي يواجهها مستخدمو هذه الهواتف، ورغم عدم توافر برامج مخصصة للحد من هذه المشكلة كما في هواتف أندرويد، إلا أنه يمكنك وبعمل بعض الإعدادات الحفاظ على طاقة بطارية هاتفك لوقت مضاعف وأطول بكثير، مما يكون عليه الوضع في اليوم الأول لشرائك للهاتف. ولزيادة الفترة الزمنية في طاقة بطارية هاتفك آي فون 4 أو 4 إس، قم بعمل هذه الخطوات البسيطة: ... المزيد

     
 

لا تشتري ايفون

اذا اتبعت هذه الخطوات فإذاً لا تشتري الايفون لانك لن تستفيد منه ، اشتري هاتف عادي للاتصال فقط ...

بو محمد | 2012-03-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا