• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بوفون وكانافارو ورونالدو ونيدفيد وإبرا

«أميرة القلوب» تتمرد على الخماسي الموهوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

محمد حامد (دبي)

لأنها البطولة الكروية الأهم في العالم جماهيرياً وإعلامياً بعد كأس العالم وبطولة أمم أوروبا، ولأنها الأكثر قوة وإثارة من الناحية الفنية بصورة قد تفوق كأس العالم واليورو وفقاً لرؤية البعض، فإن أسطورة بعض النجوم تظل منقوصة في حال لم يتوجوا بلقب دوري أبطال أوروبا، صحيح أن اللقب المونديالي يبدو أكثر أهمية في تأكيد أسطورة اللاعب المتوج به، ولكن دوري الأبطال يظل من العوامل التي ترجح كفة هذا اللاعب أو ذاك، وتفتح أمامه المجال لدخول التاريخ الكروي من الباب الواسع.

وهناك عدد كبير من مشاهير النجوم لم يتوجوا باللقب القاري، ولكن يظل 5 من بينهم هم الأكثر شهرة ونجومية، وهم جيانلويجي بوفون، وفابيو كانافارو، وبافيل نيدفيد، وزلاتان إبراهيموفيتش، والظاهرة رونالدو نجم البرازيل الشهير، واللافت أنهم يمثلون كل خطوط الملعب بداية من حراسة المرمى والدفاع، وصولاً إلى وسط الميدان والهجوم.

1

بوفون

ظهر بوفون في نهائي دوري الأبطال عامي 2003 و2015، ولكنه لم ينجح في الحصول على اللقب، وحصد 18 بطولة أهمها لقب الدوري الإيطالي 7 مرات، كما أنه من النجوم الذين عانقوا مجد المونديال، وتحديداً في عام 2006، ولكنه على الرغم من كل ذلك لم يقف يوماً فوق منصة التتويج باللقب القاري، ويظل بوفون صاحب الـ955 مباراة مع الأندية والمنتخب واحداً من أفضل الحراس في التاريخ، وهو لا زال يملك الفرصة لتحقيق حلمه في الظفر بلقب دوري الأبطال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا