• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

زاد عدد الأسِرّة بنسبة 100%

مستشفى العين يفتتح خمس عيادات لصحة المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

عمر الحلاوي (العين) - أعلن مستشفى العين عن مضاعفة عدد الغرف المخصصة لقسم صحة المرأة من خلال زيادة عدد الوحدات السريرية المزدوجة والمفردة.

وارتفعت القدرة التشغيلية لقسم صحة المرأة بنسبة 100% لتصبح 32 سريرا بدلا من 16 سريرا، ولتصبح القدرة الاستيعابية للقسم 16 سريرا فرديا و8 أسرة مزدوجة، وذلك بعد الإضافة الجديدة بعدد 8 أسرة فردية و4 أسرة مزدوجة.

وافتتح مستشفى العين خمس عيادات متخصصة لصحة المرأة وهي عيادة الولادة المبكرة، وعيادة الولادة القيصيرية، وعيادة رعاية الأجنة، وعيادة الحمل الخطر، وعيادة مشاكل السلس البولي، وعيادة صحة المرأة ما بعد سن اليأس، وعيادة الحمل وأمراض الغدد الصماء والسكري، بالإضافة لوجود عيادة الرعاية العامة والتوليد.

وأكمل مستشفى العين تطوير خمس عيادات نسائية متخصصة أخرى، وهي عيادة الحمل المبكر، والتي تقدم اختبارات الحمل الحساس والموجات فوق الصوتية فائقة الجودة، والثانية عيادة طب الجنين، وعيادة المواليد التوائم، وعيادة التوليد التي تقدم رعاية اليوم الواحد لمرضى السكري، وعيادة النساء العامة التي تقدم العلاج الطبي والجراحي لأمراض النساء وتوفر علاج أمراض العدوى والأمراض المنتقلة بواسطة الاتصال الجنسي. وقال جورج جيبسون الرئيس التنفيذي لمستشفى العين إن الإضافة الجديدة تعتبر خطوة نحو توفير مزيد من الخصوصية والتي تعد عاملا مهما للعائلات وخاصة العائلات الإماراتية التي تمتع بروابط عائلية قوية.

ولفت الرئيس التنفيذي لمستشفى العين أن العنبر الجديد تم تطويره بأعلى المعايير العالمية، كما يسمح بالمتابعة الطبية للطفل والأم داخل الغرفة، لافتاً إلى أن قسم النساء والتوليد بالمستشفى يجري ما يزيد عن ثلاثة آلاف حالة توليد سنويا.

ولفت إلى أن الزيادة الإضافية لعدد الاسرة تعزز من الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، حيث يستطيع المستشفى توفير عنصر حيوي للغاية تنشده عائلات كثيرة بشدة، ألا وهو عنصر الراحة والخصوصية خلال فترة الإقامة.

من جانبها، قالت الدكتورة شمسة العور رئيس قسم صحة المرأة إن القسم يضم فريق العمل من الاستشاريين، والأخصائيين من ذوي المؤهلات والخبرات التي تمكنهم من تقديم أفضل الخدمات للباحثين عن أفضل طرق للرعاية أثناء عمليات الولادة ورعاية الأطفال، بالإضافة إلى تدريب الممرضات لتقديم الرعاية اللازمة على مدار الساعة وفي كافة المراحل.

ولفتت إلى أن القسم يوفر رعاية فائقة الجودة في مجال الرعاية الصحية للمرأة، مضيفة أن خدمات المرضى تستمر إلى ما بعد الولادة، حيث إن المستشفى يطبق سياسة الجمع بين الأم ورضيعها أثناء الإقامة بالمستشفى، ما يسمح للأمهات الجدد بالتمتع برعاية أطفالهن مبكراً.

وبينت أن عيادة الأمومة والأجنة تقدم خدمات موجات فوق الصوتية ذات جودة عالية مع تشخيص التشوهات الخلقية للجنين قبل الولادة، إضافة إلى توافر الإجراءات الطبية الشاملة للعلاج كلما اقتضى الأمر، كما تضمن عيادة الحمل المبكر أن تتمكن جميع النساء اللائي يعانين من مشاكل الحمل المبكر من الوصول بسرعة لعيادة الحمل المبكر المتخصصة، وهي مفتوحة 5 أيام طوال الأسبوع وتقدم اختبارات الحمل الحساسة وخدمات الموجات فوق الصوتية فائقة الجودة، والتي يعمل على تقديمها نخبة من أبرز المتخصصين في هذا المجال، وبالنسبة لعيادة التوليد فإنها تقدم خدمات متعددة، ووحدة رعاية اليوم الواحد لمرضى السكري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا