• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

النائب العام يشارك في الاجتماع العربي بالقاهرة حول استقلال السلطة القضائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد)- شارك وفـد النيابـــة العـامـة للدولة برئـاسـة النائــب العـام سـالم سعـيد كبيـش في اجتماع النواب العموم العرب بجامعة الدول العربية بالقاهرة على مدى يومين.

وتناول الاجتماع خلال جلسات انعقاده “استقلال السلطة القضائية وتعزيز النظام القضائي العربي فيما يتعلق بأعمال النيابة العامة”.

وقد انتهى الاجتماع إلى العديد من التوصيات أهمها اعتبار كلمات المجتمعين جزءاً من وثائق المؤتمر، ودعوة الدول العربية إلى مواصلة جهودها من أجل دعم استقلال السلطة القضائية فيما يتعلق بأعمال النيابة العامة، وعرض التوصيات بإنشاء أمانة فنية مستقلة للنواب العموم في جامعة الدول العربية على مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، من قبل معالي الأمين العام مع تحديد أهداف الأمانة الفنية واختصاصاتها وهيكلها الإداري، والدعوة إلى مراجعة قوانين السلطة القضائية في الدول العربية فيما يتعلق بأعمال النيابة العامة في ضوء ظروف كل بلد بما يحقق استقلالها.

وتفعيل التوصيات السابقة بشأن تعزيز التعاون المباشر بين النيابات العامة في الدول العربية، والدعوة إلى استكمال مصـادقة الدول العربيـة أو انضمـامها إلى اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي وغيرها في مجال العدالة الجنائية.

وضم الوفد في عضويته كلاً من المحامي العام علي سالم الطنيجي مدير إدارة التعاون القضائي الدولي بمكتب النائب العام، ووكيل أول نيابة أمن الدولة صقر سيف النقبي، ومصعب جمعة المنصوري من مكتب النائب العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا