• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الروخي بلانكوس» يتربص بـ«الميرنجي» في نهائي مكرر

أتلتيكو والريال.. موعد على لقب «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

ميلانو (د ب أ)

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم صوب ستاد «جوزيبي ميازا» مساء اليوم، لمتابعة لقاء السحاب بين قطبي العاصمة الإسبانية مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وللمرة الثانية في غضون 3 مواسم فقط، يدير أبناء العاصمة الإسبانية وجوههم خارج مدينتهم لمشاهدة ديربي مثير على اللقب الأوروبي الغالي، حيث يلتقي ريال مدريد جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال، لتكون المواجهة مكررة للمباراة النهائية بنفس البطولة في عام 2014.

وقبل عامين فقط، جمعت المباراة النهائية في لشبونة قطبي العاصمة الإسبانية للمرة الأولى، لكن الفريقين عادا بجدارة إلى نهائي البطولة هذا الموسم، ليتأكد فوز العاصمة الإسبانية مدريد باللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة.

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد 10 ألقاب، منها 5 ألقاب أحرزها في النسخ الخمس الأولى للبطولة منتصف القرن الماضي، فيما كان آخر ألقابه العشرة السابقة في الموسم قبل الماضي.

ويأمل الريال في تعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب من خلال إضافة اللقب الحادي عشر على حساب جاره أتلتيكو، الذي يتطلع للفوز من أجل إحراز اللقب الأول له في تاريخ البطولة والثأر لهزيمته 1/‏‏ 4 أمام الريال في نهائي الموسم قبل الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا