• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مقتل امرأتين وإصابة 18 بانفجار غاز يدمر مبنيين في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

نيويورك (وكالات) - انهار مبنيان سكنيان في حي هارلم شرق نيويورك بسبب تسرب للغاز أمس، ما أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة 18 شخصاً، في حين اندلع حريق وغطت المنطقة سحابة من الدخان الكثيف. وأوضح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو أن تسربا للغاز تسبب بانهيار المبنيين، مشيرا إلى الإبلاغ عن عدد من المفقودين. وقال دي بلاسيو، خلال تفقده مكان الحادث، “اليوم، وقع انفجار كبير عند نحو الساعة 9:30 صباحاً وأسفر عن تدمير مبنيين. ونتج الانفجار عن تسرب للغاز”.

ووقع الحادث في الشارع رقم 166 وجادة “بارك أفنيو”، حيث قال شهود إنهم شعروا وكأن هزة أرضية ضربت المكان. وكان متحدث باسم شركة كهرباء “كون إديسون” إنهم تلقوا اتصالاً حول احتمال تسرب للغاز في المكان في الـ9:13 صباحاً، أي قبل وقت قليل من الانفجار.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر مطّلعة أن التقارير الأولية تشير إلى أن الإصابات طفيفة، وأن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات هارلم، وماونت سايناي. وهرعت فرق الإطفاء ومكافحة المتفجرات إلى موقع الانفجار في حي هارلم، في حين أعلنت شركة تشغيل قطار الأنفاق على موقعها الرسمي، وقف حركة القطارات بصفة مؤقتة حتى إشعار آخر. وذكرت إدارة الدفاع المدني لمدينة نيويورك أن 39 وحدة إطفاء، تضم 168 رجل إطفاء، أرسلت إلى موقع الانفجار. واستبعد مسؤولون أمنيون في تصريحات لشبكة «سي إن إن» الأميركية وجود شبهة عمل إرهابي في انفجار نيويورك، مرجحين أن يكون ناجماً عن انفجار بأحد خطوط إمدادات الغاز.

وأشار أحد المصادر إلى أن السلطات تلقت بلاغاً يفيد بحدوث تسرب غازي قبيل وقوع الانفجار، مشيراً إلى أنه من غير المعروف ما إذا كانت السلطات قامت بإخلاء المبنيين قبل انهيارهما أم لا. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن المبنى الأول يحتوي على متجر لإصلاح آلات البيانو فوقه شقق، في حين أن الثاني كان يحتوي على كنيسة. وعلّقت كارمن فارجاس- روزا، التي تملك الكنيسة، على الحادثة، وقالت لدى خروجنا من الكنيسة مساء أمس، استنشقنا في زاوية الشارع رائحة غاز، مضيفة أن الرائحة كانت تشتد تارة، وتنقطع طوراً، فاعتقدت أنها من المتجر عند الزاوية، لذا قصدته وأبلغت مالكيه بالمسألة، وقالوا إنهم سيتحققون من الأمر، ثم ذهبنا إلى منزلنا. وكإجراء احترازي، حضرت فرقة تفكيك المتفجرات إلى موقع الحادثة.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن إصابة 11 شخصاً بجروح، إثر انهيار مبنى سكني في منهاتن شرق نيويورك، بُعيد سماع دوي انفجار داخله.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن قسم الإطفاء في المدينة، أن انفجاراً قوياً أدّى إلى انهيار مبنى في حي هارلم، أسفر عن إصابة 11 شخصاً بجروح، واندلاع حريق في المكان. وتصاعد دخان كثيف من موقع الحادثة حيث هرع عمّال الإطفاء الذين عملوا على إخماد النيران.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا