• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

من المواطنين والمقيمين داخل الدولة

بدء تلقي طلبات الراغبين في التدريس بـ «أبوظبي للتعليم» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن فتح باب التقدم لشغل وظائف الهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل 2012 / 2013 من المواطنين والمقيمين داخل الدولة، وذلك للعمل بمدارس إمارة أبوظبي في كل من أبوظبي والعين والغربية.

وتشمل التخصصات المطلوبة رياض الأطفال ـ اللغة العربية ـ التاريخ، التربية الوطنية علم النفس، الاجتماع ـ الفيزياء ـ الجيولوجيا ـ اختصاصي مصادر تعلم ـ التربية الرياضية ـ مجال التربية الإسلامية واللغة العربية ـ اللغة الإنجليزية ـ الجغرافيا ـ الرياضيات ـ الكيمياء ـ تقنية المعلومات ـ اختصاصي نفسي ـ التربية الموسيقية، التربية الإسلامية ـ الاجتماعيات ـ الاقتصاد ـ العلوم العامة ـ الأحياء ـ اختصاصي اجتماعي ـ التربية الفنية “التربية الخاصة أو اختصاصي نطق أو اختصاصي إشارة”.

وأوضح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بالمجلس أن التقدم لشغل تلك الوظائف سيكون من خلال الرابط الإلكتروني http://teacher-recuit.adec.ac.ae اعتباراً من اليوم وحتى 15 مارس الجاري، ويشترط في كل متقدم سواء أكان مواطناً أو مقيماً أن يكون حاملاً لبطاقة الهوية، وذلك لتسجيل رقمها في استمارة التقدم، حيث لن يقبل أي طلب من دون هذا الرقم.

وأشار إلى أن المجلس حرص على الإعلان عن احتياجاته من المعلمين والمعلمات هذا العام مبكراً من أجل ضمان الحصول على الكفاءات المطلوبة وفق الشروط والمعايير التي وضعها المجلس بما يواكب متطلبات استراتيجية المجلس لتطوير المنظومة التعليمية في الإمارة.

وقال إنه سيتم تدقيق طلبات المرشحين عقب انتهاء المهلة المحددة لتقديم الطلبات مباشرة، وذلك للتأكد من استيفائهم الشروط والمعايير التي حددها المجلس، وذلك تمهيداً لعقد المقابلات الفنية للمرشحين في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، حيث سيقوم المجلس بالتواصل مع المرشحين لإبلاغهم بمواعيد المقابلات ومكان انعقادها، فيما سيتم اختيار الناجحين وإعلان أسمائهم خلال شهر مايو المقبل، وذلك وفقاً للاحتياجات والشواغر الفعلية المتاحة في المدارس.

ولفت إلى حرص المجلس على توفير وظائف الهيئة التدريسية الخاصة بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، وذلك لتهيئة البيئة المناسبة لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً وتوفير احتياجاتهم كافة أسوة بإخوانهم الأصحاء.

وتتضمن شروط التقدم لوظائف الهيئة التدريسية بالمجلس، الحصول على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب بتقدير لا يقل عن جيد، ويكون المتقدم من مواليد 1/ 1/ 1965 فما فوق، ويشترط على المتقدم من غير مواطني دولة الإمارات ألا تقل خبرته عن عامين دراسيين كاملين بعد الحصول على المؤهل، وتكون الخبرة في مجال التدريس بالمدارس محددة البداية والنهاية باليوم والشهر والسنة ومصدقة حسب الأصول، وألا يكون المتقدم منقطعاً عن مزاولة التدريس أكثر من ثلاث سنوات دراسية، كما يشترط الحصول على شهادة اللغة الإنجليزية آيلتس “IELTS” بواقع 6٫5 في تخصص اللغة الإنجليزية و5٫5 في تخصصي الرياضيات وتقنية المعلومات و4٫0 في تخصص اختصاصي مصادر التعلم، كما تعطى الأفضلية للحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا