• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

BMW الشرق الأوسط تطلق «رخصتي الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

تطلق مجموعة BMW الشرق الأوسط النسخة الثانية من برنامج «رخصتي الأولى - أنا أعرف قواعد الطريق»، بالتعاون مع وكلائها في الإمارات، والمركز الميكانيكي العربي، وأبوظبي موتورز و«سيال إفينتس»، وذلك بعد نجاح البرنامج التفاعلي المميز العام الماضي، الذي شارك فيه 5000 تلميذ تتراوح أعمارهم بين 6 و9 أعوام، لتعلم قوانين السلامة على الطرقات.

ويستمّر برنامج «رخصتي الأولى - أنا أعرف قواعد الطريق» لأسبوعين بدعم من هيئة الطرق والمواaصلات وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وشرطة أبوظبي. وتساهم نسخة هذا العام في نشر التوعية بين 3000 تلميذ من 9 مدارس في الإمارات. وكان البرنامج انطلق في وقت سابق من الأسبوع في دبي، على أن يزور الشارقة وأبوظبي في وقت لاحق قبل اختتامه في 26 مايو 2016.

وتم ابتكار بيئة مناسبة لتعليم الأطفال مع شبكة طرقات مصغّرة في كل مدرسة وإشارات سير وممرات للمشاة ودوّار. ويشرح أستاذ للأطفال قوانين السلامة والفرق بين مختلف إشارات السير. ثم يتعلّم الأطفال من الشرطة وهيئة الطرق والمواصلات التنقل بسيارات صغيرة على شبكة الطرقات لتطبيق قواعد السلامة التي كانوا قد تعلموها في وقت سابق.

وبعد إكمال التحدي بنجاح ولإشراك الأطفال أكثر في هذا البرنامج، مُنح كل طالب أول رخصة قيادة تظهر عليها صورته وسنه وتحمل ختم شرطة أبوظبي وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، إضافة إلى كتاب قصة تفاعلي ووسم ممغنط عليه عبارة «نعرف قواعد الطريق».

وتضمنت المدارس المشاركة هذا العام: مدرسة ولينجتون انترناشيونال، وفيكتوريا الدوليّة، والاتحاد الخاصة، والتفاحة العالمية، وجيمس رويال دبي، والأمين، والبطين، وجيمس كامبردج العالمية، وجيمس ونشستر.

وتدعم BMW وسيال إفينتس بشدة، وعلى مرّ سنوات عدة، السلامة على الطرقات، من خلال حملات الترويج والتوعية بشأن أساسيات السلامة، مثل وضع حزام الأمان، وترى BMW الشرق الأوسط وسيال إفينتس أنّ التعليم يبدأ من سنّ مبكرة جداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا