• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

أبوظبي ودبي ورأس الخيمة تحتفل بأسبوع التشجير الثاني والثلاثين

«البيئة» تعد لإقامة الملتقى الزراعي الرابع خلال الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

علي الهنوري، عماد عبدالباري، أبوظبي (مكاتب) - دعا معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، إلى المحافظة على المكتسبات الزراعية التي تحققت منذ تأسيس الاتحاد، بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وبالجهود التي واصلت المسيرة بدعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وقال خلال افتتاح فعاليات أسبوع التشجير الثاني والثلاثين، التي نظمتها دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، والتي استهلت بزراعة أشجار النخيل في حديقة الحكمة النموذجية في منطقة الجرف، إنه يجب ترجمة استراتيجية الحكومة الاتحادية في الحفاظ على البيئة والدعوة للعناية بالأرض وزراعتها بالأشجار البيئية التي تتلاءم ومناخ المنطقة، مشيراً إلى أن الاحتفال بأسبوع التشجير سنويا يسهم في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بتحويل الإمارات إلى بقاع خضراء تستقطب السياح والزوار من كافة أنحاء العالم، والوصول إلى أهداف التنمية الزراعية التي تسهم في الناتج المحلي مثل غيرها من القطاعات الهامة.

وأكد معالي وزير البيئة والمياه، أن الوزارة تعمل على ترجمة استراتيجيتها وتعزيز دورها في التواصل، لنشر الوعي والتثقيف الزراعي بين كافة فئات المجتمع بالدولة، مشيدا بالجهود التي تقوم بها دائرة البلدية والتخطيط في عجمان في هذا المجال، والتي تتواءم مع استراتيجيات وجهود الوزارة، التي تمثل ترجمة لاستراتيجية الحكومة الاتحادية في الحفاظ على البيئة والدعوة للعناية بالأرض وزراعتها بالأشجار التي تلائم مناخ المنطقة، لافتا إلى أن تأسيس حدائق خاصة بالأطفال يسهم في تهيئة أجيال المستقبل ليكونوا بناة وطن وحماة ديار، يحافظون على أرضهم ويزرعونها بالأشجار التي ترطب الأجواء وتضفي سمة جمالية عليها.

وبين أن وزارة البيئة والمياه تعد لإقامة الملتقى الزراعي الرابع خلال الشهر المقبل، حول النباتات المحلية والرعوية، وذلك ترجمة لاستراتيجياتها في زيادة الغطاء النباتي والدعوة إلى الإكثار الزراعي من خلال زراعة النباتات البرية والعضوية والعطرية في الدولة. وقام وزير البيئة عقب افتتاح الفعاليات بزيارة لمشروع الزاهية للطفل، الذي يضم حديقة ومزرعة، والذي يعد تتويجاً للتعاون المشترك بين وزارة البيئة والمياه وحكومة عجمان.

وتبلغ مساحة الحديقة التي تشتمل على ساحات لعب للأطفال وساحات رياضية ومرافق حيوية ومنطقة ألعاب متنوعة ومسبح ومكتبه، قرابة 20 ألف متر مربع، تشمل ساحات برزة الزاهر والساحة الشعبية المفتوحة بالجرف.

من جانبه أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي حرص دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، على زيادة عدد الحدائق والمتنزهات والمساحات المزروعة والمحميات الطبيعية في كافة مناطق الإمارة، مشيراً إلى تنفيذ الدائرة عدداً من المشاريع الزراعية التي خصصت لاحتفالات أسبوع التشجير، مثل افتتاح حديقة النسيم في المنامة والساحات الشعبية قرب قصر الزاهر والجرف وغيرها من المناطق، وزراعة الأشجار البيئية في محميتي الزوراء والنسيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا