• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«الوطني للأرصاد» يتوقع انخفاض درجات الحرارة اليومين المقبلين

وفاة شخص وإصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية وارتفاح الأمواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

بدرية الكسار وسعيد هلال وصبحي بحيري وعماد عبدالباري ولمياء الهرمودي ومحمد الأمين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين على مختلف مناطق الدولة بمعدل 3-4 درجات مئوية، كما تخف اليوم سرعة الرياح الشمالية الغربية نتيجة التقاء منخفض جوي من الشرق مع مرتفع جوي على شبه الجزيرة العربية، فيما حذر المركز من ارتياد البحر بسبب اضطرابه الشديد، ودعا السائقين على الطرقات لأخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مستوي الرؤية الأفقية وتجمع الكثبان الرملية علي الطرق في المناطق المكشوفة بفعل الرياح.

وقد أدى سوء حالة الطقس أمس إلى وفاة شخص واصابة 8 في حوادث مرورية وبحرية نتيجة سرعة الرياح وانعدام الرؤية وارتفاح الموج، كما جنحت ثلاث “دوبات” وسفينة وإنقاذ 10 أشخاص من الغرق في الشارقة وأم القيوين.

وسجلت درجة حرارة مرتفع جبل جيس 1.2 درجة مئوية، وبلغ ارتفاع موج البحر14 قدماً وسرعة الرياح في عمق مياه الخليج 70كم في الساعة، وأصيبت أسواق السمك في امارات الشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين بحالة من الركود نظراً لقلة المعروض.

من جانب آخر، استأنفت عبارات المنطقة الغربية رحلاتها من وإلى جزيرة دلما.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود البلاد اليوم طقس غانم جزئيا أحيانا، مع استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية والتأثير علي أغلب مناطق الدولة، والتي قال إن سرعتها تخف نسبيا خاصة في اليابسة وتكون مثيرة للغبار والأتربة، حيث سجلت سرعتها أمس 70 كم في الساعة وانخفضت إلى 50 كم في الساعة على اليابسة، لتصبح مثيرة للغبار علي المناطق المكشوفة، كما تزداد الرطوبة النسبية في الليل وساعات الصباح الباكر واحتمال تشكل الضباب الخفيف بعد غد علي المناطق الداخلية، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب.

وسجل المركز الوطني للأرصاد ارتفاع موج البحر أمس إلى 14 قدماً في العمق وسجل ارتفاع موج البحر في الخليج العربي على الساحل من 3 إلى 4 أقدام، وقد يصل إلى 6 أقدام في العمق وفي ساحل بحر عمان يتراوح بين 2 و 4 أقدام، فيما بلغت سرعة رياح عمق الخليج العربي 70كم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا