• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاهتمام بالتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 مارس 2014

اهتمام الإمارات بماضيها والاحتفاء به جعلها فى مصاف الدول المتقدمة - من على شاشات التلفاز نرى اهتمام المسؤولين وعلى أعلى مستوى بالتراث الإماراتى من خلال سباقات الهجن، وسباقات الخيول رياضة الأجداد - الاهتمام بالماضى والتوثيق له سيقودنا إلى حاضر جميل، ومستقبل مشرق، والتحية لشعب الإمارات الكريم الأصيل.

وقد عبر عن ذلك الأستاذ محمد البادع في زاويته في «الاتحاد الرياضي» عندما قال «إن تجد دولة تحتفي بماضيها، مثلما هي الإمارات .. لن تجد شعباً تواقاً إلى ذاكرته ويحن إلى الجذور مثلنا، والسبب ببساطة، أننا نتمسك به، ونراه زادنا في رحلة الحاضر الطامح إلى المستقبل.. السبب أن الله عز وجل حبانا بقيادة مخلصة، تسبقنا صوب الماضي، وصوب التراث وصوب القيم الأصيلة التي توارثناها، وشكلت وجداننا عبر السنين».

وقد كان يعلق بذلك على انطلاق المهرجان الختامي لسباقات الهجن في الوثبة، التي قال إنه يحمل رسالة الإمارات إلى كل الدنيا، «بأننا أمة تعتز بتراثها وبميراثها، وبالأوائل الذين مهدوا لنا الطريق لنصبح ما نحن عليه اليوم .. إنه الامتنان لمن ثابروا وصبروا، وحتى الامتنان لكل الكائنات التي شاركتهم رحلة العناء وتباشير الأمل، بما فيها الهجن، التي لم نتركها خلفنا في رحلة العبور إلى الحاضر الزاهي، لكنها بقيت بصحبتنا .. تنعم بما ننعم به، وترتدي ثوب الفخار، ولو كان لها لسان البشر، لقالت «شكراً».

أبو الجعلي- السودان

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا