• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الإمارات طلبت المشاركة في المبارزة والقوس والسهم والتجديف

10 «فرسان إرادة» يحجزون مقاعدهم في «ريو 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

أسامة أحمد (دبي)

أكد ذيبان المهيري، الأمين العام لاتحاد المعاقين، تأهل 10 لاعبين ولاعبات رسمياً للمشاركة في دورة الألعاب شبه الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في سبتمبر المقبل، هم عبد الله سلطان العرياني، عبد الله سيف العرياني، عبيد الدهماني، وسيف النعيمي (الرماية)، ومحمد خميس، أحمد خميس، وهيفاء النقبي (رفعات القوة)، ومحمد القايد (ألعاب القوى)، إضافة إلى معقدين من العنصر النسائي في ألعاب القوى.

وأوضح أن الإمارات طلبت المشاركة في 3 ألعاب جديدة، هي (المبارزة، والقوس والسهم، والتجديف)، عن طريق بطاقة الدعوة، بعد أن حجز أبطالنا في الرماية ورفعات القوة وأم الألعاب مقاعدهم رسمياً من أجل الوجود في هذه التظاهرة الأولمبية.

وقال: «نتوقع ارتفاع عدد المتأهلين إلى 20 لاعباً ولاعبة، بعد اعتماد العدد الرسمي في يونيو المقبل، وفق الاستراتيجية الموضوعة من الاتحاد، حيث سنحدد الأسماء على ضوء المقاعد الممنوحة لـ (فرسان الإرادة)».

وأشار إلى أن طموحات «فرسان الإرادة» بلا حدود، من أجل ترك بصمة جديدة في «ريو»، تعزز النجاحات التي حققوها في النسخة الماضية لدورة الألعاب الأولمبية «لندن 2012»، خاصة أن أبطالنا يملكون مقومات السير على درب النجاحات، في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة ذوي الإعاقة من القيادة الرشيدة، مما كان له المرود الإيجابي في وصول لاعبينا إلى منصات التتويج في الدورات الأولمبية السابقة، مما يضاعف من مسؤولية كل مشارك في «ريو» لحصد النتائج الإيجابية التي تؤهل منتخبنا لتحقيق الطموح المطلوب.

وكشف المهيري عن مشاركة بعض العناصر الشابة في دورة «ريو»، من أجل معايشة أجواء «الأولمبياد»، وكسر حاجز رهبة في مثل هذه الأحداث الدولية المهمة، ومن أجل الاستعداد النفسي والبدني لدورة طوكيو 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا