• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ترشح لها 560 عملاً مُقدّما من 27 دولة

«ثقافية أبوظبي» تعلن أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2012

الاتحاد

تعلن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اليوم عن نتائج الدورة السادسة (2011-2012) من جائزة الشيخ زايد للكتاب، وذلك في مؤتمر صحفي يعقد في الثانية عشرة من ظهر اليوم بفندق أنتركونتيننتال أبوظبي، ويحضره أعضاء من مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب، والدكتور علي بن تميم الأمين العام للجائزة.

وكان مجلس الأمناء قد اجتمع مؤخراً لاستعراض نتائج الدورة السادسة، واعتماد أسماء الفائزين في مختلف الفروع التسع للجائزة، حيث بلغ عدد الأعمال المترشحة 560 عملاً مُقدّما من 27 دولة عربية وأجنبية.

وأعلنت الجائزة على مدى الشهر الماضي فبراير 2012 القوائم القصيرة تباعاً (باستثناء فروع النشر، والتقنية الثقافية، وشخصية العام) في خطوة تهدف لتسليط الأضواء على أكبر فئة ممكنة من المبدعين المتقدّين للجائزة.

ويتشكل مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وعضوية كل من مبارك المهيري مدير عام الهيئة، ومحمد خلف المزروعي عضو مجلس إدارة الهيئة، وزكي نسيبة عضو مجلس إدارة الهيئة، وجمعة القبيسي مدير دار الكتب الوطنية، والدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة – العين.

ويشغل الدكتور علي بن تميم منصب الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب، وتتشكل الهيئة العلمية للجائزة برئاسته وعضوية كل من: الدكتور علي راشد النعيمي من دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور سعيد محمد توفيق من مصر، ويورغن بوز من ألمانيا، والدكتور خليل محمد الشيخ من الأردن، والدكتور مسعود عبدالله ضاهر من لبنان، والدكتور كاظم جهاد حسن من العراق - فرنسا، والدكتور محمد بنيس من المغرب، والدكتورة سهام عبدالوهاب الفريح من الكويت.

وقد سمّت الجائزة – في دورتها السادسة - روايتين في القائمة القصيرة في فرع الآداب وهما: “شاي العروس” من منشورات دار الشروق، لميسلون هادي من العراق، و”يحيى” من منشورات دار ثقافة - الدار العربية للعلوم، لسميحة خريس من الأردن، إضافة إلى دراسة بعنوان “القراءة العربية لكتاب فن الشعر لأرسطو طاليس” من منشورات عالم الكتب الحديث، لعبدالرحيم وهابي من المغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا