• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفد مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يزور الفاتيكان

«الرحمة» هدية سلام وتسامح إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

عصام السيد - ياسر قاسم (روما)

سجل وفد مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة زيارة تاريخية للفاتيكان ضمن فعاليات مهرجان سموه للخيول العربية الذي يقام هذا العام في إيطاليا، وأعدت مراسم الفاتيكان برنامجا خاصا للوفد الذي ضم أكثر من 300 شخص، وامتدت الزيارة أكثر من 4 ساعات، وهي أول زيارة لوفد رياضي عربي بهذا الحجم الكبير والفترة الزمنية التي استغرقتها الزيارة.

وضم الوفد الدكتور حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا والفاتيكان وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا وسليمان المزروعي سفير الدولة لدى بلجيكا والدكتور عبد الله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني والأمير السعودي عبد الرحمن السديري ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية في الإمارات، وخبراء ومدربين وفرسان وإعلاميين، وكان في استقبال الوفد جوزيه افلينو بيتنكورت رئيس المراسم في الفاتيكان ومايكل كروتي.

وتجول الوفد لأكثر من ساعتين في متحف الفاتيكان والمعرض العتيق مع شرح وافٍ باللغتين الإنجليزية والفرنسية من إدارة المراسم للمخطوطات والرموز التاريخية كافة التي تعود إلى أكثر من 2500 سنة.

وتسلم جوزيه افلينو بيتنكورت رئيس المراسم في الفاتيكان، لوحة معبرة عنوانها «الرحمة» من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سلمتها له السفيرة حصة العتيبة ولارا صوايا بحضور سفراء الدولة لدى إيطاليا وبلجيكا في ساحة الفاتيكان، واللوحة عبارة عن مخطوطة كتبت بالخط العربي وهي مستوحاة من قبة مسجد الشيخ زايد تشير إلى أن كل الديانات توحدها رحمة الله سبحانه وتعالى.

وألقت الدكتور حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى إسبانيا والفاتيكان وإمارة أندورا، كلمة باللغتين الإسبانية والإنجليزية بهذه المناسبة قالت فيها: إنه لشرف كبير أن أحييكم من المدينة المقدسة الفاتيكان بمناسبة إقامة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في إيطاليا، وأود أن أشكركم جميعا وأخص بالذكر المنظمين لهذا الحفل ضمن الحدث المميز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا