• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحوث جامعة ليفربول:

8 خطوات لتطبيق نظام إنقاص وزن علمي للفارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مايو 2016

روما (الاتحاد)

تناولت الجلسة الثالثة في اليوم الأول للمؤتمر خسارة وزن الفرسان، وكيفية الحصول على صحة جيدة دون تأثير في إنقاص الوزن، وهو البحث الذي تقوم به جامعة ليفربول، بإشراف جاري كابويل، وتحدث فيها كل من جورج ويلسون، دانييل مارتن، فيليب برتشارد من بريطانيا، والفارسة الأسترالية ليندا ميش، والفارس زافير زياني، والأسترالي كريستوفر واتسون، والألماني كاي شيرمان، والكندي د.جمال حوت.

وكشفت آخر دراسة عرضت في البحوث الأخيرة لجامعة ليفربول في مؤتمر روما عن افتقار الفارس إلى فيتامين «د» والذي يؤدي إلى هشاشة العظام، فضلاً عن ضرورة تناول وجبات طعام تتوفر فيها جميع العناصر الغذائية التي تحافظ على وزن ولياقة الفارس.

وأشارت الدراسة، التي أشرفت عليها جامعة «جون موريس» بليفربول، إلى تأثير نقص الوزن لدى الفرسان والآثار الجانبية التي يعانون منها، وهدفت الدراسة إلى زيادة حالة الوعي لدى الفرسان وضرورة اتخاذ الإجراءات التي ترتبط بالمزاج والحالة السيئة والاكتئاب والتي تؤثر بدورها على أداء الفارس.

واستعرض ممثل مجموعة الأطباء في الجامعة مسيرة الفرسان ومعاناتهم من الأساليب الخاطئة التي كانوا يتبعونها في نظام الحمية لخفض الوزن، فضلاً عن الحالة النفسية والضغوط التي يتعرض لها هؤلاء، وعدم وجود التثقيف الصحي للوصول إلى الوزن المناسب، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى انتحار الفارس.

وخلصت الدراسة الأخيرة إلى 8 خطوات لتطبيق نظام إنقاص وزن علمي، لا يضع حداً فقط لاستخدام تلك الأساليب الخطرة، ولكنه أيضاً يتضمن استراتيجيات معالجات نفسية، محددة حل المشاكل الصحية الذهنية المحتملة وتتمثل في: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا