الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

33312 طالباً وطالبة من الثاني عشر يبدؤون امتحاناتهم الأحد

33312 طالباً وطالبة من الثاني عشر يبدؤون امتحاناتهم الأحد
27 مايو 2016 17:28
يتجه غداً 33 ألف و312 طالباً وطالبة، من صفوف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وتعليم الكبار والدراسة المنزلية، على مستوى الدولة إلى لجان امتحاناتهم، البالغ عددها 280 لجنة على مستوى الدولة، لتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.
وأكدت وزارة التربية والتعليم جاهزية كل اللجان لاستقبال الطلبة، وتشكيل فرق طوارئ للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث خلال الامتحانات.
ووفقاً لخطة الوزارة الخاصة بالجدولة الزمنية لامتحانات الصف الثاني عشر، فإنها تبدأ الأحد، وتنتهي في تاريخ 9 من الشهر المقبل، كما حددت الوزارة تاريخ 13 من يونيو المقبل حداً أقصى للانتهاء من أعمال تقدير ورصد الدرجات لامتحانات الصف الثاني عشر، وحددت تاريخ 16 من الشهر نفسه لإعلان نتائج الثانوية العامة.
ويستهل طلبة القسم العلمي امتحانهم بمادة الرياضيات، في حين يبدأ طلاب القسم الأدبي بمادة التاريخ، وتبدأ اللجان بتوزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وينتهي الوقت المقرر للإجابة في تمام الساعة العاشرة وعشرين دقيقة.
وحددت وزارة التربية والتعليم وقت بداية الامتحانات للمواد التي سيؤديها الطالب في شهر رمضان المبارك، لتبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف، وتنتهي في تمام الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة.
ولفتت الوزارة إلى أنها عقدت خلال الأسبوع الماضي عدة لقاءات شملت مديري المناطق التعليمية، والنطاقات والمدارس، وضعت خلالها الإجراءات التنظيمية للعملية الامتحانية للفصل الدراسي الثالث، إضافة إلى التنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم فيما يتعلق بامتحانات الصف الثاني عشر، وتم تشكيل اللجان الامتحانية وإرسال أدلة إرشادية للمدارس توضح صلاحيات كل مديري المدارس باعتبارهم مديري لجان، إضافة إلى توضيح ما يحظر استخدامه وإدخاله اللجان.
ووفقاً للإجراءات التنظيمية التي وضعتها الوزارة يمنع الطالب من دخول القاعة الامتحانية بعد مرور 15 دقيقة من بدء الامتحان، كما لا يسمح له مغادرتها قبل مرور ساعة من الوقت المحدد، كما خصصت الوزارة لطلبة الدراسة المنزلية قاعات منفصلة عن طلبة التعليم العام.
وشددت لائحة الضوابط الخاصة بالامتحانات على عدم تكليف أحد من غير العاملين في المدرسة للقيام بأعمال الامتحانات، وعدم تكليف معلم المادة الدراسية بالملاحظة في يوم امتحان مادته أو في قاعة امتحانية يرتبط فيها بصلة قرابة مع أحد الطلبة.
ويتم فتح مغلفات الأوراق الامتحانية من خلال فريق مكلف، قبل بدء زمن الامتحان بخمس عشرة دقيقة، ولا يحق لمراقب الدور الإشراف على أكثر من 4 غرف امتحانية بحد أقصى، على أن لا يتجاوز عدد الطلبة في قاعة الامتحان عن 20 طالباً بحد أقصى.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©