• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

موزعون على 280 لجنة على مستوى الدولة

33312 طالباً وطالبة من الثاني عشر يبدؤون امتحاناتهم الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

دينا جوني

يتجه غداً 33 ألف و312 طالباً وطالبة، من صفوف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وتعليم الكبار والدراسة المنزلية، على مستوى الدولة إلى لجان امتحاناتهم، البالغ عددها 280 لجنة على مستوى الدولة، لتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم جاهزية كل اللجان لاستقبال الطلبة، وتشكيل فرق طوارئ للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث خلال الامتحانات.

ووفقاً لخطة الوزارة الخاصة بالجدولة الزمنية لامتحانات الصف الثاني عشر، فإنها تبدأ الأحد، وتنتهي في تاريخ 9 من الشهر المقبل، كما حددت الوزارة تاريخ 13 من يونيو المقبل حداً أقصى للانتهاء من أعمال تقدير ورصد الدرجات لامتحانات الصف الثاني عشر، وحددت تاريخ 16 من الشهر نفسه لإعلان نتائج الثانوية العامة.

ويستهل طلبة القسم العلمي امتحانهم بمادة الرياضيات، في حين يبدأ طلاب القسم الأدبي بمادة التاريخ، وتبدأ اللجان بتوزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وينتهي الوقت المقرر للإجابة في تمام الساعة العاشرة وعشرين دقيقة.

وحددت وزارة التربية والتعليم وقت بداية الامتحانات للمواد التي سيؤديها الطالب في شهر رمضان المبارك، لتبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف، وتنتهي في تمام الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة.

ولفتت الوزارة إلى أنها عقدت خلال الأسبوع الماضي عدة لقاءات شملت مديري المناطق التعليمية، والنطاقات والمدارس، وضعت خلالها الإجراءات التنظيمية للعملية الامتحانية للفصل الدراسي الثالث، إضافة إلى التنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم فيما يتعلق بامتحانات الصف الثاني عشر، وتم تشكيل اللجان الامتحانية وإرسال أدلة إرشادية للمدارس توضح صلاحيات كل مديري المدارس باعتبارهم مديري لجان، إضافة إلى توضيح ما يحظر استخدامه وإدخاله اللجان.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا